Menu


عبر حسابها بـ«تويتر».. «ألزهايمر» تبث محاضرة توعوية عن كبار السن

يقدمها متخصصون واستشاريون

عبر حسابها بـ«تويتر».. «ألزهايمر» تبث محاضرة توعوية عن كبار السن
  • 10
  • 0
  • 0
فريق التحرير
4 رمضان 1441 /  27  أبريل  2020   05:00 م

تقيم الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر، بالتعاون مع إدارة الشؤون الصحية المدرسية بالرياض، محاضرة بعنوان (ولهم علينا حق.. معهم في رمضان)، مساء اليوم الإثنين، عبر تقنية البث عن بُعد، وذلك على حساب الجمعية بـ«تويتر» saudialzheimer.

وسيتطرق المحاضرون لمواضيع تهم كبار السن والمصابين بمرض ألزهايمر ومقدمي الرعاية لهم؛ حيث سيُقدمها عدد من الاستشاريين في مقدمتهم: د.عبدالعزيز العضياني، استشاري طب الأسرة وطب كبار السن وأمراض الشيخوخة، بجامعة الملك سعود بالرياض ود. نسرين جستنية، استشاري طب السن وأمراض الشيخوخة والرعاية التلطيفية، بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني.

وسيتاول المتحدثون عدة محاور تتعلق بكبار السن والمصابين بمرض الزهايمر وكيفية التعامل معها.

وتأتي المحاضرة ضمن إطار الجهود التوعوية والإرشادية التي تنفذها الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بهدف تعزيز الجوانب التوعوية عند مرضى ألزهايمر وأسرهم كونها الجمعية الوحيدة المسؤولة عن هذه الفئة الغالية التي تعيش مرحلة متأخرة من العمر؛ ما يتطلب بذل المزيد من العطاء والجهود.

كما يأتي ذلك ضمن مساعي القطاعات الحكومية والخاصة تفاعلًا مع مبادرة كلنا مسؤول لتعزيز توعية المجتمع بالوقاية من فيروس كورونا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك