Menu

عالم مسرطنات: تنافس شركات الأغذية في «السكر» يضر بصحة المواطنين

أكد أن النسبة وصلت في بعض المنتجات إلى 25%

طالب أستاذ وعالم الأبحاث في تخصص المسرطنات، الدكتور فهد الخضيري، شركات الأغذية والعصائر بتقليل نسبة السكر في منتجاتها، حرصًا على صحة المستهلكين وحمايتهم من الأم
عالم مسرطنات: تنافس شركات الأغذية في «السكر» يضر بصحة المواطنين
  • 300
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

طالب أستاذ وعالم الأبحاث في تخصص المسرطنات، الدكتور فهد الخضيري، شركات الأغذية والعصائر بتقليل نسبة السكر في منتجاتها، حرصًا على صحة المستهلكين وحمايتهم من الأمراض الخطيرة الناتجة عن زيادة هذا العنصر في المأكولات والمشروبات.

وعبر صفحته الرسمية على «تويتر»، قال أستاذ انقسام خلايا السرطان، رئيس وحدة المسرطنات في مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض، الدكتور فهد الخضيري: يجب على شركات الأغذية والعصائر والمخابز والحلويات أن تقلل السكر، ولا تتنافس على زيادته طمعًا بالطعم الجاذب.

وأكد الخضيري، أن هذا التنافس، أدى إلى وصول نسبة السكر في بعض المنتجات إلى ٢٥٪، وهذا له آثار صحية سلبية على المدى البعيد من سمنة، ومشاكل الكلى، وهشاشة العظام، وضعف المناعة.

وفي سياق ذي صلة، طالب الخضيري، بعدم الإكثار من الأكل بكميات كبيرة، وأن يكون رمضان فرصة لتغيير سلوكيات تناول الطعام، واكتساب عادات صحية، لافتًا إلى ضرورة تناول الأغذية التي تعطي إحساسًا بالشبع وقيمتها الغذائية عالية.

وأضاف: لا بد من الإقلال قدر الإمكان من المشروبات الرمضانية لأنها تحتوي على كمية كبيرة من السكر والألوان الصناعية، وتلك تسبب زيادة في الوزن، ولا تحتوي على أية قيمة غذائية للجسم، ناصحًا باستبدالها بالعصائر الطبيعية الطازجة، لأنها تعوض ما يفقده الصائم من سوائل وأملاح معدنية.

وبحسب دراسة أجراها الخضيري، فإن المواطنين في كل الدول التي تصوم يتعرضون لنزول في الوزن، إلا في المنطقة العربية، لأنهم يتناولون كل شيء.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك