Menu


بومبيو: نتجنب الحرب وقواتنا بالخليج لـ«ردع إيران»

فشل إجراءات الردع سيعقبها إجراء

أكّد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن القوات الأمريكية الإضافية التي تقرر إرسالها لمنطقة الخليج، الجمعة الماضية، هي للردع والدفاع، لافتًا إلى أن الولايات
بومبيو: نتجنب الحرب وقواتنا بالخليج لـ«ردع إيران»
  • 803
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكّد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن القوات الأمريكية الإضافية التي تقرر إرسالها لمنطقة الخليج، الجمعة الماضية، هي للردع والدفاع، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة تسعى لتجنب الحرب مع إيران.

وأشار بومبيو، في تصريحات لبرنامج «فوكس نيوز صنداي»، اليوم الأحد، إلى أنه لديه ثقة في اتخاذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إجراء إذا لم تنجح إجراءات الردع هذه، مُشددًا على أن القيادة الإيرانية تدرك ذلك، وفق «العربية».

وفي سياق منفصل، قال الرئيس الأمريكي، اليوم الأحد، إنه لا خطط لديه للقاء مسؤولين إيرانيين في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وخلال الفترة الأخيرة، انتشرت أنباء عن إمكانية عقد لقاء بين الرئيس ترامب ونظيره الإيراني، حسن روحاني، على هامش اجتماعات الجمعية العامة في نيويورك هذا الأسبوع، إلا أنه لم يتم التأكيد على أي من تلك الأنباء.

والجمعة الماضية، أعلن ترامب فرض عقوبات على البنك المركزي الإيراني، وصندوق التنمية الوطني، مؤكدًا أنه سيقرر توقيت ضرب إيران.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، أوضح ترامب أن العقوبات المفروضة على إيران هي الأقصى على الإطلاق، محذرًا طهران من امتلاك واشنطن لأقوى جيش في العالم، وأنه يمارس أقصى درجات ضبط النفس تجاه إيران.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك