Menu


«فيفا» يعلن ترتيب قائمة الأفضل: صلاح الرابع بفارق 10 نقاط عن رونالدو

غياب لافت للبرازيليين وهولندا تتصدر

حل النجم العربي محمد صلاح في المركز الرابع ضمن قائمة الأفضل على مستوى العالم خلال العام الماضي، حسبما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الثلاثاء، عبر
«فيفا» يعلن ترتيب قائمة الأفضل: صلاح الرابع بفارق 10 نقاط عن رونالدو
  • 99
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حل النجم العربي محمد صلاح في المركز الرابع ضمن قائمة الأفضل على مستوى العالم خلال العام الماضي، حسبما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الثلاثاء، عبر موقعه الإلكتروني.

وضمت القائمة ثلاثة لاعبين هولنديين، ولاعبًا واحدًا من كل من: الأرجنتين، البرتغال، مصر، السنغال، فرنسا، بلجيكا، إنجلترا. وعلى مستوى الأندية، جاء ليفربول الإنجليزي في الصدارة بثلاثة لاعبين، ثم أياكس الهولندي بلاعبين، بينما توزع الباقون على أندية: برشلونة، يوفنتوس، تشيلسي، باريس سان جيرمان، توتنهام.

وكان «فيفا» أعلن تتويج الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الأولى منذ إطلاق النسخة الجديدة، منها متفوقًا على الهولندي فيرجيل فان ديك والبرتغالي كريستيانو رونالدو، اللذين ظلا حاضرين في السباق حتى حفل إعلان النتائج الذي أقيم بمدينة ميلانو الإيطالية.

وكشف الاتحاد الدولي عن نتائج التصويت على الجائزة، موضحًا أن الترتيب النهائي وضع ميسي في الصدارة، تلاه  فان ديك ثم كريستيانو رونالدو.

وحصل ميسي على أعلى عدد من النقاط، برصيد 46 نقطة، وفان ديك على 38 نقطة، بينما تأخر عنه رونالدو بفارق نقطتين (36 نقطة)؛ ليحتل المركز الثالث.

وجاء المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، في المركز الرابع برصيد 26 نقطة، متقدما على زميله السنغالي ساديو ماني بفارق 3 نقاط.

وفضلًا عن هذا الخماسي، ضمت قائمة العشرة الأفضل في العالم كلًا من الفرنسي كيليان مبابي: 17 (نقطة) والهولندي فرينكي دي يونغ (16 نقطة) والبلجيكي إيدين هازارد (16 نقطة) والهولندي ماتياس دي ليخت (9 نقاط) والإنجليزي هاري كين (5 نقاط).

وعلى غير العادة، خلت القائمة من أي لاعب برازيلي، على الرغم من تتويج منتخب السامبا بكأس «كوبا أمريكا» الصيف الماضي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك