Menu

وجهًا لوجه.. طريق البريك مفتوح من جبهة سيكيني

الهلال وأوراوا.. نهائي دوري أبطال آسيا بالأرقام «2»

مع اقتراب موعد حسم لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بإقامة مباراة الإياب للدور النهائي بين فريقي أوراوا الياباني، والهلال، في اللقاء الذي سيقام على لملعب سايتما،
وجهًا لوجه.. طريق البريك مفتوح من جبهة سيكيني
  • 165
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

مع اقتراب موعد حسم لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بإقامة مباراة الإياب للدور النهائي بين فريقي أوراوا الياباني، والهلال، في اللقاء الذي سيقام على لملعب سايتما، تبرز أهمية التعرف على قدرات العناصر التي يضمها الفريقان باعتبار أنها هي التي ستحسم المواجهة فعليًا على أرض الملعب، خاصة أن كرة القدم لم تعد مجرد رياضة تعتمد على الأمور الفنية وحسب، بل أصبحت تعتمد بشكل كبير على البيانات وتحليلها للوصول إلى صورة أقرب لما يمكن أن يحدث فعليًا خلال المباريات.

وبما أنه من المعروف أن الهلال له تشكيلة شبه ثابتة، فيمكن التركيز على عناصرها، وهو ما ستقوم به صحيفة «عاجل» الإلكترونية، خلال الأيام المتبقية على النهائي المرتقب.

البريك.. الجناح المقاتل

ويعتبر محمد البريك لاعبًا لا غنى عنه في التشكيلة الهلالية، باعتباره المسؤول الأول على تأمين الجانب الأيمن للفريق، بفضل جهده الوفير وسرعته وكذلك رؤيته الجيدة للملعب، ونجاحه في أداء الواجبين الهجومي والدفاعي على أكمل وجه.

أرقام مميزة

البريك يبلغ من العمر 27 عامًا، وطوله 1.7 متر ووزنه 62 كيلوجرامًا، وقد شارك مع الهلال في مغامرته الآسيوية هذا العام في تسع مباريات لعبها كلها أساسيًا ولم يتم استبداله، بإجمالي 810 دقائق.

ونجح البريك في تشتيت الكرة 14 مرة ومنع ثلاث تسديدات للمنافسين كما قطع الكرة 13 مرة.

وبلغت نسبة نجاحه في استخلاص الكرة من لاعبي الفرق المنافسة 70%، ومن بين الالتحامات التي قام بها، خرج فائزًا في 59.8%، لكن هذه النسبة تتراجع إلى 55.2% في الالتحامات الهوائية.

البريك قام بتنفيذ 448 تمريرة منها 378 تمريرة ناجحة بنسبة 84.4%، وبلغ معدل تمريراته في المباراة الواحدة 49.8%، كما بلغت نسبة تمريراته الطولية 58.8%، كما بلغت نسبة تمريراته التي أرسلها للأمام 33.7%، وبنسبة 3.8% فقط إلى اليمين، وبنسبة 44.6% إلى اليسار، فيما بلغت نسبة التمريرات التي أرسلها إلى الخلف 17.9%.

أدوار هجومية

ويعد محمد البريك من اللاعبين الذين يجيدون التمرير في الحالة الهجومية، فقد بلغت نسبة التمرير الناجح في ملعب المنافس 70.4%، وترتفع النسبة في ملعب الهلال إلى 93.1%.

ويعتبر البريك من مفاتيح لعب الهلال، حيث قام بإرسال 35 كرة عرضية من لعب مفتوح منها ثمان عرضيات ناجحة، ونجح في صناعة هدفين إلى جانب صناعة 12 فرصة للتهديف.

ويملك لاعب الهلال الجرأة على تهديد شباك المنافسين حيث قام بالتسديد خمس مرات جاءت كلها في بين الخشبات الثلاث إلا أنها لم تسفر عن أي أهداف.

سيكيني.. لاعب عادي

على الجانب الأيسر من تشكيلة أوراوا، فيعد تاكاهيرو سيكيني هو اللاعب المقابل للبريك، باعتباره المكلف بمواجهة البريك في ذلك الجزء من الملعب، ويبلغ سيكيني من العمر 24 عامًا، وطوله 1.67 متر، ووزنه 61 كيلوجرامًا.

وشارك اللاعب الياباني في خمس مباريات مع أوراوا هذا الموسم في دوري الأبطال، كما تم استبداله ثلاث مرات، بإجمالي 436 دقيقة لعب.

وتشير أرقامه إلى أنه قام بست عمليات تشتيت للكرة، كما منع المنافسين من التسديد على مرمى فريقه ثلاث مرات، وقطع الكرة أربع مرات.

وبلغت نسبة نجاحه في استخلاص الكرة 58.3%، ودخل في التحامات كان نصيبه من النجاح فيها 44%، بينما فاز بنصف الالتحامات الهوائية وفشل في النصف الآخر.

وخلال الموسم الحالي، قام سيكيني بتمرير الكرة 152 مرة، منها 120 تمريرة ناجحة بنسبة 78.9%، وبلغ معدل التمريرات التي ينفذها في المباراة الواحدة 31.4 تمريرة، فيما كانت للتمريرات الطولية نصيب لا بأس به من تمريراته بنسبة 44.45% .

ومن بين التمريرات التي نفذها اللاعب الياباني، جاءت 34.9% منها للأمام، فيما جاء 38.2% منها باتجاه اليمين، و2.6% فقط باتجاه اليسار.

وبلغت دقة التمريرات التي ينفذها في ملعب المنافس 65%، لترتفع النسبة إلى 90.5% عند التمرير في ملعب أوراوا.

وأرسل سيكيني 11 كرة عرضية من لعب مفتوح منها اثنتان ناجحتان، كما صنع هدفين وأربع فرص للتهديف.

كما نجح اللاعب الياباني في تسجيل هدف وحيد من خمس تسديدات أرسلها باتجاه المرمى، فيما طاشت تسديدتان أخرتان.

وبهذا، يمكن القول أنه في حالة مشاركة سيكيني في لقاء الأحد المقبل، فإنه ستكون هناك فرصة كبيرة للبريك للتألق وفتح اللعب لتشكيل خطورة على مرمى أصحاب الأرض، حيث تصب كل الأرقام في صالح نجم الهلال.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك