Menu


المبعوث الأمريكي يطالب المجتمع الدولي بمحاصرة النظام الإيراني المعادي للجميع

أكد أن الوقوف مع الشعب الإيراني جزء من استراتيجية الولايات المتحدة

أكَّد المبعوث الأمريكي الخاص بإيران براين هوك، أن الوقوف مع الشعب الإيراني جزءٌ من استراتيجية الولايات المتحدة الأمريكية. ولفت هوك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عق
المبعوث الأمريكي يطالب المجتمع الدولي بمحاصرة النظام الإيراني المعادي للجميع
  • 10
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكَّد المبعوث الأمريكي الخاص بإيران براين هوك، أن الوقوف مع الشعب الإيراني جزءٌ من استراتيجية الولايات المتحدة الأمريكية.

ولفت هوك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، أن العقوبات على إيران تتماشى مع أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خصوصًا مع استمرار التصعيد النووي من طرف طهران، كاشفًا عن أن الولايات المتحدة استكملت بيع وتوصيل أدوية خاصة بالسرطان لصالح الشعب الإيراني، وأن الإمدادات الطبية لم تصل كلها للشعب، موضحًا دور النظام في الالتفاف حول تلك المساعدات وتحويلها عن أهدافها.

وأضاف المبعوث الأمريكي، أن تفهم الولايات المتحدة للشعب الإيراني ووقوفها إلى جانبه، ينطلق من دعمه ضد النظام الذي يستخدم مقدرات البلاد في صراعات تدخل ضمن أجنداته العدائية، وأن ما يعانيه الإيرانيون من نقص في التموين ليس جراء العقوبات الأميركية، بل بسبب إنفاق النظام على أغراض خاصة، وأن النظام الإيراني أنفق نحو 2 مليار يورو لشراء كابلات؛ بدلًا من إنفاقها على الشعب.

وأكَّد المبعوث الأمريكي، التزام بلاده بمساعدة الشعب الإيراني من خلال مساعدات إنسانية تعينه على تجاوز العقوبات المفروضة على النظام، وقال: «لقد فتحت قنوات مالية جديدة نحو الشعب الإيراني، وذلك لأغراض إنسانية».

ونوَّه بضرورة التفاف المجتمع الدولي لمحاصرة النظام الإيراني الذي يعادي الجميع، مذكرًا بالعمل الذي أعقب خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، وكيف خدم ذلك الموقف الأمريكي من النظام الإيراني.

اقرأ أيضا:

رسميًّا.. بريطانيا تتسلم قيادة تأمين الملاحة في الخليج العربي

التصنيف العالمي يصعد بـ«رصانة» إلى ترتيب متقدم.. وجامعة بنسلفانيا تعزز موقفه

الإرياني يفضح خدمة الحوثي لـ«سيد الكهف» الإيراني في اليمن

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك