Menu

قنصلية السعودية بهونج كونج لرعايا المملكة: ابتعدوا عن 6 مناطق

تشهد اليوم أعمال مظاهرات

حذرت القنصلية السعودية في هونج كونج، المواطنين الموجودين هناك من التوجه لبعض المناطق؛ لأنها تشهد عدة تظاهرات اليوم الأربعاء. وعبر حسابها بموقع التواصل الاجتماع
قنصلية السعودية بهونج كونج لرعايا المملكة: ابتعدوا عن 6 مناطق
  • 136
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حذرت القنصلية السعودية في هونج كونج، المواطنين الموجودين هناك من التوجه لبعض المناطق؛ لأنها تشهد عدة تظاهرات اليوم الأربعاء.

وعبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قالت القنصلية: حرصًا على سلامة المواطنين السعوديين في هونج كونج تود القنصلية التنبيه بتوخي الحذر والابتعاد عن المناطق التالية: Central, Tsim Sha Tsui Nathan Road,Hung Hom, Jordan, Polytechnic University, Tin Shui Wa.

وأشارت القنصلية السعودية في هونج كونج إلى أن الشرطة أعلنت عن قيام مظاهرات بتلك المناطق، هذا اليوم، مُتمنية دوام السلامة للجميع .

وبدأت المظاهرات المؤيدة للديمقراطية في هونج كونج احتجاجًا على قانون مقترح يسمح بتسليم المطلوبين جنائيًّا إلى البر الرئيسي للصين؛ لكن الاضطرابات تطورت منذ ذلك الحين إلى دعوات لإجراء إصلاحات ديمقراطية أوسع وإجراء تحقيق مستقل في عنف الشرطة.

واستمرارًا لتطور الوضع، استدعت وزارة الخارجية الصينية، الأربعاء، دبلوماسيًّا أمريكيًّا رفيع المستوى.

وهددت الوزارة الولايات المتحدة بإجراءات انتقامية، بعد تبني مجلس الشيوخ الأمريكي نصًّا يدعم المتظاهرين في هونج كونج، التي تشهد احتجاجات منذ يونيو الماضي.

وقالت وزارة الخارجية الصينية، في بيان مقتضب، إن نائب وزير الخارجية الصيني، ما جاوتشو، استدعى القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة بالنيابة وليام كلين، لتقديم احتجاج رسمي والاعتراض على هذا النص.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك