Menu


«فوكس القرن العشرين».. أشهر استديوهات سينمائية بالعالم تتخلى عن اسمها

بعد بيع الشركة إلى «ديزني»..

قررت استديوهات «فوكس القرن العشرين» السينمائية الأمريكية، التخلي عن اسمها الشهير الذي كان يسبق العديد من أشهر الأفلام السينمائية، مثل «حرب النجوم» و«صوت الموسيق
«فوكس القرن العشرين».. أشهر استديوهات سينمائية بالعالم تتخلى عن اسمها
  • 171
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قررت استديوهات «فوكس القرن العشرين» السينمائية الأمريكية، التخلي عن اسمها الشهير الذي كان يسبق العديد من أشهر الأفلام السينمائية، مثل «حرب النجوم» و«صوت الموسيقى».

واتخذت القرار شركة «ديزني»، بعدما اشترت شركة «فوكس» وبعض أصولها، في العام 2019، في صفقة خرافية بلغت 71 مليار دولار أمريكي، حسب مجلة «ذا هوليوود ريبورتر» الأمريكية.

وستحمل الاستديوهات اسم «استديوهات القرن العشرين»، بعد الاستغناء عن اسم «فوكس»، بينما ستحمل شركتها لإنتاج الأفلام المستقلة «فوكس سيرش لايت» اسمًا جديدًا، هو «سيرش لايت بيكتشرز».

وسيكون فيلم «The Call of the Wild»، هو أول فيلم سيحمل الاسم الجديد «استديوهات القرن العشرين»، الذي سيُطرح في دور العرض السينمائية يوم 21 فبراير المقبل، وهو من بطولة هاريسون فورد.

وبهذه الصفقة، تضع شركة «ديزني» التي تأسست في عام 1923، يدها على استديوهات «توينتي سنتشري فوكس» السينمائية وتضمها إلى استديوهاتها، وهما تمثلان معًا 40% من عائدات التذاكر الأمريكية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك