Menu

لسلامة طفلك.. تحذير من مشروبات تسبب زيادة الوزن

«الصحة» توضّح إرشادات حول تناول الطعام

حذَّرت وزارة الصحة، من تناول الأطفال المشروبات المحلاة بالسكر؛ لما لها من أثر بالغ على صحتهم، مؤكدة أنها تسبب زيادة في الوزن وسمنة مفرطة. وبمناسبة اليوم العالم
لسلامة طفلك.. تحذير من مشروبات تسبب زيادة الوزن
  • 1243
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حذَّرت وزارة الصحة، من تناول الأطفال المشروبات المحلاة بالسكر؛ لما لها من أثر بالغ على صحتهم، مؤكدة أنها تسبب زيادة في الوزن وسمنة مفرطة.

وبمناسبة اليوم العالمي للطفل، نشرت وزارة الصحة «إنفوجراف» تحت عنوان «صحة طفلك بيدك»، أظهر 3 أطفال يتناولون مشروبات محلاة بالسكر بدرجات متفاوتة، ومبينة أثرها على كلٍ منهم.

وبيَّنت الصور تأثير المشروبات المحلاة على الطفل، الذي يتناول كميات كبيرة منها، مشيرة إلى إصابته بزيادة في الوزن وسمنة. والعكس مع الطفل، الذي يتناول كميات بسيطة، موضحة أن كلما زادت كمية تناول تلك المشروبات، زاد وزن الطفل.

 وكانت «الصحة» نشرت «إنفوجراف»، وجَّهت من خلالها عدة نصائح وإرشادات لمنع أو تأخير الإصابة بالسكري، منها: اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة (5 أيام في الأسبوع)، والمحافظة على وزن صحي مع أهمية الابتعاد عن اللحوم المصنَّعة والمشروبات المحلاة.

أوقات منتظمة للطعام

 وأكَّدت الصحة، أن تناول الطعام في أوقات منتظمة خلال اليوم، يساعد على حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع، ويقلل من إغراء تناول وجبات خفيفة إضافية، لافتة إلى أن نمط الحياة الصحي يسهم بفاعلية في العودة من مرحلة ما قبل السكري، واستعادة مستوى سكر طبيعي؛ مما يقي من داء السكري.

وأطلقت «الصحة» الأسبوع الماضي، حملة توعوية بعنوان «ما قبل السكري»، هدفت خلالها إلى التعريف بمرحلة ما قبل الإصابة بالسكري، وذلك تزامنًا مع فعاليات اليوم العالمي للسكري.

رسائل توعوية

وركَّزت الحملة على التوعية بمرض السكري وأثره على تغيير الحياة، والتوعية بأثر العادات غير الصحية ودورها في الإصابة بالسكري، وتشجيع أفراد المجتمع على تغيير العادات غير الصحية، التي تؤدي للإصابة بالسكري، وتحفيزهم لاكتساب سلوكيات وعادات صحية لمنع أو تأخير الإصابة بالمرض، وأيضًا التركيز على أثر العادات الصحية (العادات الغذائية الصحية، إنقاص الوزن، ممارسة الرياضة) في الحيلولة دون احتماليات الإصابة.

وتضمَّنت الحملة رسائل توعوية وتحفيزًا لأفراد المجتمع لممارسة الرياضة والأكل الصحي، كما قامت الوزارة بتصميم العديد من المنتجات التوعوية، وتأتي هذه الأنشطة تواصلًا للجهود التوعوية التي تقوم بها الوزارة؛ للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع، وتعزيز أنماط الحياة الصحية والتخفيف من عبء المريض.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك