Menu


طائرة كينية تهبط «اضطراريًّا» بمطار القاهرة لإنقاذ حياة مضيفة

تعرضت لوعكة صحية خطيرة بشكل مفاجئ

طائرة كينية تهبط «اضطراريًّا» بمطار القاهرة لإنقاذ حياة مضيفة
  • 396
  • 0
  • 0
فريق التحرير
10 رجب 1440 /  17  مارس  2019   02:22 ص

اضطر قائد طائرة كينية لطلب الهبوط بمطار القاهرة، مساء السبت؛ لإنقاذ حياة مضيفة جوية، تعرَّضت لوعكة صحية خطيرة بشكل مفاجئ، في محاولة لإنقاذ حياتها.

وشهد المطار هبوط الطائرة الكينية، أثناء رحلتها من نيروبي إلى أمستردام في هولندا؛ حيث تلقى برج المراقبة الجوية إخطارًا من قائد الطائرة الكينية يطلب الهبوط لتعرُّض إحدى مضيفات الطائرة لوعكة صحية شديدة الخطورة.

وسمحت السلطات المصرية للطائرة بالهبوط وإحضار طبيب الحجر الصحي، لتقديم الإسعافات للمضيفة الجوية، قبل نقل المضيفة لمستشفى مصر للطيران.

وقالت مصادر ملاحية بالمطار: إنه فور علم وزير الطيران المدني، يونس المصري، بالواقعة وجَّه بسرعة نقل المضيفة لمستشفى مصر للطيران، وتقديم كل الخدمات الطبية؛ حيث تَمَّ إجراء عملية جراحية عاجلة لها بالمستشفى لإنقاذ حياتها، كما وجَّه بتحمل الوزارة مصاريف العملية والعلاج، وذلك في إطار العلاقات الوطيدة التي تربط مصر بكينيا.

وشهدت العلاقات المصرية الكينية تطورًا كبيرًا وملحوظًا خلال السنوات الماضية، خاصةً بعد تولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي.

ومؤخرًا أجرت وزيرة خارجية كينيا مونيكا جمعة، زيارة رسمية إلى مصر، التقت فيها بنظيرها المصري سامح شكري وعدد من المسؤولين.

ووصف مكتب وزير الخارجية الكينية المحادثات التي أجرتها المسؤولة في مصر مع نظيرها سامح شكري بالمثمرة والبناءة.

وقال المكتب في بيان، بحسب موقع كابيتال نيوز الكيني: إنَّ أجندة لقاء جمعة مع مضيفها المصري سامح شكري شملت ضرورة تكثيف التعاون بين شعبي الدولتين، وتعزيز التجارة والاستثمارات المتبادلة.

واستطرد التقرير: «وصف مكتب جمعة في نيروبي المحادثات الثنائية بالبناءة حيث جاء اللقاء بعد وقت قصير من اجتماع وزيرة الخارجية بالرئيس عبد الفتاح السيسي لتوصيل رسالة خاصة من نظيره الكيني أوهورو كينياتا».

كما امتدت المناقشات إلى سبل تعزيز الأمن الإقليمي والدولي ودور مصر كرئيسة للاتحاد الإفريقي.

وقالت جمعة: «لقد أعدنا التأكيد على ضرورة نقل العلاقات الكينية المصرية إلى ذروة أكبر».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك