Menu


هولندا تستفيد من فوز إسبانيا والأرجنتين وتتأهل للدور الثاني بمونديال الناشئين

تأهلت ضمن أصحاب المركز الثالث في مختلف المجموعات

لحق المنتخب الهولندي لكرة القدم بقافلة المتأهلين إلى الدور الثاني «دور الستة عشر» في بطولة كأس العالم للناشئين (تحت 17 عامًا) مستفيدًا من فوز كل من المنتخبين ال
هولندا تستفيد من فوز إسبانيا والأرجنتين وتتأهل للدور الثاني بمونديال الناشئين
  • 72
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

لحق المنتخب الهولندي لكرة القدم بقافلة المتأهلين إلى الدور الثاني «دور الستة عشر» في بطولة كأس العالم للناشئين (تحت 17 عامًا) مستفيدًا من فوز كل من المنتخبين الإسباني والأرجنتيني مساء الأحد، في ختام مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول للبطولة.

وتغلب المنتخب الإسباني على نظيره الكاميروني 2 / صفر فيما فاز منتخب الأرجنتين على منتخب طاجيكستان 3 / 1 في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة.

ورفع كل من المنتخبين الإسباني والأرجنتيني رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة ويتفوق المنتخب الإسباني بفارق الأهداف فقط، فيما تجمد رصيد طاجيكستان عند ثلاث نقاط في المركز الثالث ليودع البطولة رسميًّا مع نظيره الكاميروني الذي تذيل المجموعة بلا رصيد من النقاط بعدما مُنِّيَ بالهزيمة الثالثة على التوالي.

واستفاد المنتخب الهولندي من هزيمة طاجيكستان؛ حيث يحتل المنتخب الهولندي المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط أيضًا، لكنه يتفوق على منتخبي طاجيكستان ونيوزيلندا صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى من حيث فارق الأهداف.

وبهذا، أصبح المنتخب الهولندي ثالث المتأهلين من بين أصحاب المركز الثالث في مختلف المجموعات، فيما أصبحت البطاقة الرابعة لأصحاب المركز الثالث محصورة بين المنتخب النيوزيلندي والفريق الذي ينهي فعاليات المجموعة السادسة في المركز الثالث.

وتختتم فعاليات المجموعة السادسة مساء الأحد (صباح الاثنين بتوقيت جرينتش) بمباراتي المكسيك مع جزر سولومون وإيطاليا مع باراجواي.

ومع صعود المنتخب الهولندي، ارتفع عدد المتأهلين إلى الدور الثاني في البطولة إلى 15 منتخبًا هي البرازيل وأنجولا من المجموعة الأولى ونيجيريا والإكوادور وأستراليا من المجموعة الثانية وفرنسا وكوريا الجنوبية وتشيلي من المجموعة الثالثة والسنغال واليابان وهولندا من المجموعة الرابعة وإسبانيا والأرجنتين من المجموعة الخامسة وإيطاليا وباراجواي في المجموعة السادسة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك