Menu


"شرط وحيد" يمنح ليفربول لقب الدوري الإنجليزي الإثنين المقبل

يتحدى كورونا ويخوض لقاءً مصيريًّا مع مضيفه إيفرتون..

في أجواء ملبدة بالمخاوف من فيروس كورونا المستجد، يواجه ليفربول سباقًا مع الزمن لحسم لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، حيث يستطع ليفربول حسم لقب المسابقة، الإثنين
"شرط وحيد" يمنح ليفربول لقب الدوري الإنجليزي الإثنين المقبل
  • 2355
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

في أجواء ملبدة بالمخاوف من فيروس كورونا المستجد، يواجه ليفربول سباقًا مع الزمن لحسم لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، حيث يستطع ليفربول حسم لقب المسابقة، الإثنين المقبل، من خلال مباراة الديربي أمام مضيفه إيفرتون في ختام مباريات المرحلة الثلاثين من المسابقة، وذلك فى حالة خسارة مانشستر سيتي أمام ضيفه بيرنلي، غدًا السبت، في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

ويتصدر ليفربول جدول المسابقة برصيد 82 نقطة من 29 مباراة بفارق 25 نقطة أمام مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني والذي خاض 28 مباراة فقط حتى الآن وتتبقى له مباراة مؤجلة، وبهذا، يحتاج ليفربول إلى ست نقاط فقط من المباريات التسعة المتبقية له في المسابقة ليحسم اللقب لصالحه.

وسيصبح ليفربول بحاجة لفوز واحد فقط إذا خسر مانشستر سيتي أمام بيرنلي لتكون الخسارة الثانية على التوالي للفريق في المسابقة بعد هزيمته أمام جاره مانشستر يونايتد في المباراة الماضية، وتبددت آمال ليفربول في الدفاع عن لقبه بدوري الأبطال الأوروبي بعدما خرج من دور الستة عشر للبطولة أمس الأول الأربعاء على يد أتلتيكو مدريد الإسباني.

لكن خروج الفريق من جميع البطولات الأخرى، سيدفعه للتركيز على حسم لقب الدوري بأقصى سرعة ممكنة، وتسبب خطأ أدريان كاستيو حارس مرمى ليفربول في عودة أتلتيكو في المباراة أمس الأول بإياب دور الستة عشر لدوري الأبطال، لكن الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول سيواصل الاعتماد على نفس الحارس، نظرًا لأن الحارس الأول للفريق أليسون بيكر لا يزال في مرحلة التعافي من الإصابة.

وإذا فشل مانشستر سيتي في الفوز على بيرنلي غدًا وانتهت المباراة بالتعادل وفاز ليفربول على إيفرتون، سيصبح ليفربول بحاجة لنقطة واحدة فقط من مبارياته الثمانية الباقية في المسابقة بعد مباراة الإثنين ليحسم لقب المسابقة.

وتأجلت مباراة مانشستر سيتي مع أرسنال أمس الأول نظرا "لعزل" عدد من لاعبي أرسنال، نظرًا لاختلاطهم مؤخرَا بمالك نادي أولمبياكوس الذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا، وأشارت تقارير إعلامية إلى أن مباريات الدوري الإنجليزي المتبقية قد تقام بدون جماهير، فيما أشار الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي إلى أنه يفضل إيقاف الدوري.

ويحل مانشستر يونايتد بعد غد الأحد ضيفًا على توتنهام الذي يتطلع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو للخروج من الكبوة الحالية حيث سقط الفريق أمام لايبزج الألماني يوم الثلاثاء الماضي في دوري الأبطال الأوروبي كما لم يحقق الفريق الفوز في آخر ست مباريات خاضها بمختلف البطولات.

ويلتقي أستون فيلا مع تشيلسي وواتفورد مع ليستر سيتي ونيوكاسل مع شيفيلد يونايتد ونورويتش سيتي مع ساوثهمبتون وبرايتون مع أرسنال وبورنموث مع كريستال بالاس غدًا السبت، وويستهام مع وولفرهامبتون بعد غد الأحد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك