Menu

«إمارات بلا مركبات».. 20 ألف موظف يتوجهون لأعمالهم بالمواصلات العامة

في مقدمتهم وزير البيئة ومدير عام بلدية دبي

نجحت دبي في جذب 20 ألف موظف للتخلي عن مركباتهم والتوجه إلى مقار عملهم باستخدام المترو والمواصلات العامة، ضمن مبادرة «إمارات بلا مركبات». وانطلقت اليوم الأحد، ا
«إمارات بلا مركبات».. 20 ألف موظف يتوجهون لأعمالهم بالمواصلات العامة
  • 982
  • 0
  • 2
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نجحت دبي في جذب 20 ألف موظف للتخلي عن مركباتهم والتوجه إلى مقار عملهم باستخدام المترو والمواصلات العامة، ضمن مبادرة «إمارات بلا مركبات».

وانطلقت اليوم الأحد، الدورة الـ10 من المبادرة التي تهدف إلى ترشيد استخدام السيارات في الوصول لمقار العمل لمدة يوم واحد، واستخدام وسائل المواصلات العامة، بما يحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري. وقد توجه اليوم مدراء عموم ووزراء ومسؤولون إلى مكاتبهم  باستخدام المترو، ومن بينهم  مدير عام بلدية دبي داوود الهاجري، ووزير التغير المناخي والبيئة الدكتور ثاني الزيودي

وقال مدير عام بلدية دبي : «شهدت دورة 2019 مشاركة أكثر من 20 ألف موظف، ما يمثل زيادة لافتة ومتميزة في عدد المشاركين؛ حيث إن عدد المسجلين في الدورة الماضية بلغ 5270 مشارك، ونحن سعداء بالمشاركة الاستثنائية من قبل مختلف الجهات في الدولة » مشيرًا إلى أن بعض الموظفين استخدموا الدراجات الهوائية للوصول الى مقار عملهم دعمًا للمبادرة.

وأضاف أن بلدية دبي تسعى دائمًا إلى تحقيق الريادة في جميع المجالات، وذلك عن طريق التزامها بتوجيهات القيادة الرشيدة الخاصة بإطلاق المبادرات الفعالة وذات التأثير الايجابي الكبير على المجتمع والبيئة، مؤكدًا أن «إمارات بلا مركبات» تُعد أحد أبرز المبادرات التي يتفاعل معها الجميع من خلال استخدامهم لوسائل النقل العام، وتجنب التأثيرات السلبية على البيئة، الناتجة عن استخدام المركبات.

وأعرب مدير عام البلدية عن سعادته بالمشاركة الاستثنائية من قبل مختلف الجهات في الدولة، قائلًا: من هذا المنطلق ارتأينا في البلدية أن نطلق اسم «إمارات بلا مركبات» على المبادرة بدءًا من هذا العام، تجسيدًا للمشاركة الفعالة من مختلف إمارات الدولة، وللانتقال بالمبادرة من مستوى تطبيقها في إمارة دبي لتكون مبادرة على مستوى جميع إمارات الدولة، الأمر الذي يعد إنجازًا لافتًا يضاف إلى إنجازات الدائرة، خاصة في المجال البيئي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك