Menu


7 أطعمة تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة

الفواكه والخضروات غذاء مثالي

حذر موقع طبي من بعض أنواع الأطعمة التي تسرع من ظهور علامات الشيخوخة على الإنسان، مثل مشروبات الطاقة والوجبات سريعة التحضير. وأوضح موقع هارتي إيدجينج الأمريكي،
7 أطعمة تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة
  • 21663
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حذر موقع طبي من بعض أنواع الأطعمة التي تسرع من ظهور علامات الشيخوخة على الإنسان، مثل مشروبات الطاقة والوجبات سريعة التحضير.

وأوضح موقع هارتي إيدجينج الأمريكي، أن هناك عوامل تلعب دوراً في ظهور علامات التقدم في العمر مثل العوامل الوراثية، والتدخين والتعرّض لأشعّة الشّمس، وأن هناك أطعمة تسرع من نظاهر الشيخوخة، وهي كالتالي:

أولاً: السمن النباتي.. حيث إنه يحتوي على الدهون غير المشبعة، وهو ما يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، وجفاف البشرة وظهور التجاعيد.ثانياً: الوجبات سهلة التحضير، حيث إنها تحتوي على الكثير من الملح، كما أن الصوديوم الموجود به يسبب احتباس السوائل وانتفاخ الجسم.

ثالثاً: مشروبات الطاقة، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من السكر والكافيين والصوديوم والحمض، وهذا المزيج المميت مضر بصحة الأسنان ويؤدي إلى جفاف الجسم.رابعاً: الأطعمة الغنية بالسكريات، والتي تؤدي إلى الإصابة بالشيخوخة المبكرة، والسمنة والالتهابات وتسوس الأسنان.

خامساً: الكربوهيدرات، وتتواجد في الخبز والمكرونة المصنوعة من الدقيق الأبيض، وتتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم، وتسرع من شيخوخة الجلد.

سادساً: المشروبات الكحولية، والتي تؤدي تجريد الجسم من الفيتامين (أ) المسؤول عن تجدد الخلايا.

سابعاً: اللحوم المحفوظة، حيث إن النترات والنتريت المستخدمة في حفظ اللحوم، هو ما يعرض الإنسان لخطر الإصابة بالسرطان، وأضرار للجلد.وأشار الموقع إلى أن النظام الغذائي الذي يحتوي على الفواكه والخضروات وكميات متوازنة من اللحوم الخالية من الدهون، يساعد في الحفاظ على الشباب.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك