في يوم اللاجئ العالمي.. الجامعة العربية تطلق حملة «احميها» للتعريف بخطورة العنف ضد النساء

الجامعة العربية
الجامعة العربية

في يوم اللاجئ العالمي، الذي يصادف 20 يونيو من كل عام، أطلقت جامعة الدول العربية بالتعاون مع عدة منظمات دولية بارزة حملة «احميها» عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتهدف هذه الحملة إلى زيادة الوعي حول خطورة العنف ضد النساء والفتيات في وضع اللجوء في المنطقة العربية.

تأتي الحملة في إطار تنفيذ الاستراتيجية العربية للوقاية والاستجابة لمناهضة كافة أشكال العنف في وضع اللجوء، التي تم اعتمادها خلال دورة مجلس جامعة الدول العربية الوزارية الـ 155 عام 2021. تهدف هذه الاستراتيجية إلى تعزيز حماية النساء والفتيات اللاجئات وتوفير الخدمات الضرورية لهن، بما في ذلك الخدمات الصحية والقانونية والدعم النفسي.

وفقًا لإحصائيات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، يشكل النساء والفتيات نسبة 51% من اللاجئين في المنطقة العربية، مما يبرز أهمية التركيز على حمايتهن ودعمهن في ظل الظروف الصعبة التي يواجهنها.

وتعكس حملة «احميها» تضامن وتآزر الجهود الدولية والمجتمعات المحلية في مواجهة التحديات التي تواجه النساء والفتيات اللاجئات، مع التأكيد على الحاجة الملحة إلى تعزيز التضامن والدعم المشترك لهن.

كما أن الحملة تأتي كفرصة لتجديد التزاماتنا الجماعية والمسؤوليات المشتركة تجاه هذه الفئة المهمة من المجتمع، بهدف تحقيق تقدم حقيقي نحو تأمين حياة آمنة وكريمة للنساء والفتيات اللاجئات، وإعادتهن إلى ديارهن بأمان وكرامة.

ودعت الجامعة، الجميع للمشاركة في حملة احميها ونشر الوعي حول هذا القضية المهمة، ولنعمل معًا من أجل مستقبل أفضل وأكثر إنسانية للنساء والفتيات في وضع اللجوء.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa