Menu
بالقشرة أم بدونها.. أيهما أصح عند تناول الخضراوات؟

يجمع خبراء التغذية على أهمية الخضراوات ومكانتها العالية في النظام الغذائي الصحي، ولكن هل يلزم تقشير الخضراوات؟

الخيار

لا ينصح بتقشير الخيار لأن القشرة تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين K، وتعمل مضادات الأكسدة على محاربة الجذور الحرة، وهو ما يقي من أضرار البشرة وتلف الخلايا.

الجزر

يمكن تناول الجزر الطازج بالقشرة، ولكن الجزر المخزن لفترة أطول، والذي يحتوي على بقع داكنة وقشرة أكثر صلابة، فمن المستحسن تقشيره للحصول على طعم أفضل.

البطاطس

يجب توخي الحذر مع البطاطس، خاصة إذا كانت مخزنة لفترة طويلة، فالسولانين السام الموجود تحت القشرة ضار بالصحة، ولهذا ينصح المعهد الاتحادي لأبحاث البطاطس أيضا بعدم تناول البطاطس مع القشرة، ويسري ذلك أيضا على الشمندر، حيث يوجد حمض الأكساليك في القشرة، وهو ما قد يضر بالأسنان والكلى.

2021-11-14T06:22:01+03:00 يجمع خبراء التغذية على أهمية الخضراوات ومكانتها العالية في النظام الغذائي الصحي، ولكن هل يلزم تقشير الخضراوات؟ الخيار لا ينصح بتقشير الخيار لأن القشرة تحت
بالقشرة أم بدونها.. أيهما أصح عند تناول الخضراوات؟
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

بالقشرة أم بدونها.. أيهما أصح عند تناول الخضراوات؟

وفق خبراء التغذية

بالقشرة أم بدونها.. أيهما أصح عند تناول الخضراوات؟
  • 3102
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
4 جمادى الآخر 1442 /  17  يناير  2021   08:31 ص

يجمع خبراء التغذية على أهمية الخضراوات ومكانتها العالية في النظام الغذائي الصحي، ولكن هل يلزم تقشير الخضراوات؟

الخيار

لا ينصح بتقشير الخيار لأن القشرة تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين K، وتعمل مضادات الأكسدة على محاربة الجذور الحرة، وهو ما يقي من أضرار البشرة وتلف الخلايا.

الجزر

يمكن تناول الجزر الطازج بالقشرة، ولكن الجزر المخزن لفترة أطول، والذي يحتوي على بقع داكنة وقشرة أكثر صلابة، فمن المستحسن تقشيره للحصول على طعم أفضل.

البطاطس

يجب توخي الحذر مع البطاطس، خاصة إذا كانت مخزنة لفترة طويلة، فالسولانين السام الموجود تحت القشرة ضار بالصحة، ولهذا ينصح المعهد الاتحادي لأبحاث البطاطس أيضا بعدم تناول البطاطس مع القشرة، ويسري ذلك أيضا على الشمندر، حيث يوجد حمض الأكساليك في القشرة، وهو ما قد يضر بالأسنان والكلى.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك