Menu

روسيا تنفي اقتراب إحدى سفنها من مدمرة أمريكية في بحر العرب

بعد اتهامها بالتصرف بشكل عدائي..

نفت روسيا، أن تكون إحدى سفنها اقتربت بشكل خطير من مدمرة للبحرية الأمريكية في شمال بحر العرب، أمس الخميس. ويأتي هذا تعقيبًا على اتهام واشنطن لموسكو بالتصرف بشكل
روسيا تنفي اقتراب إحدى سفنها من مدمرة أمريكية في بحر العرب
  • 25
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نفت روسيا، أن تكون إحدى سفنها اقتربت بشكل خطير من مدمرة للبحرية الأمريكية في شمال بحر العرب، أمس الخميس. ويأتي هذا تعقيبًا على اتهام واشنطن لموسكو بالتصرف بشكل عدائي.

جاء ذلك حسبما نقلت وكالات أنباء روسية عن بيان لوزارة الدفاع، جاء فيه: إن سفينة البحرية الأمريكية قطعت مسار السفينة الروسية في تصرف غير احترافي، وانتهاك متعمد لمعايير أمن الملاحة الدولية.

 وكان الأسطول الخامس الأمريكي ومقره البحرين، قال في بيان اليوم، إن سفينة تابعة للبحرية الروسية اقتربت بشدة من المدمرة الأمريكية «فراجوت» التي أطلقت خمسة أصوات تحذيرية، وطلبت من السفينة الروسية تغيير مسارها.

واتهمت وزارة الدفاع الأمريكية البحرية الروسية، الجمعة، بالتصرف بشكل عدائي في بحر العرب بعد أن كادت إحدى سفنها تصطدم بسفينة حربية أمريكية.

وقالت البنتاجون، إن السفينة الروسية تجاهلت طلقات تحذيرية، صادرة عن السفينة «يو.إس.إس فراغوت »واقتربت إلى مسافة قريبة جدا، قبل أن تعود أدراجها، وبالكاد تجنبت التصادم.

وقام الأسطول الأمريكي الخامس بنشر تسجيل مصور للحادثة التي أوشكت أن تؤدي إلى تصادم.

اقرأ أيضًا:

الكشف عن خطة سرية للسماح لروسيا بالانضمام إلى الناتو

روسيا تعلن تطوير أسلحة جديدة لمقاتلات الجيل الخامس «سو-57»

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك