Menu

أكبر متنزه غوص بحريني يضم طائرة بوينج وشعابًا مرجانية صناعية وبيوتًا لتجار اللؤلؤ

يقع على مساحة 100 ألف متر مربع

افتتحت البحرين أكبر متنزه للغوص في العالم، والمقام على مساحة 100 ألف متر مربع، وتم تنفيذه بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض والقطا
أكبر متنزه غوص بحريني يضم طائرة بوينج وشعابًا مرجانية صناعية وبيوتًا لتجار اللؤلؤ
  • 195
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

افتتحت البحرين أكبر متنزه للغوص في العالم، والمقام على مساحة 100 ألف متر مربع، وتم تنفيذه بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض والقطاع الخاص.

وكانت المرحلة الأولى من مشروع متنزه الغوص، تم فيها غمر طائرة بوينج 747 في قاع البحر بعمق يتراوح بين 20 إلى 22 مترًا، وتثبيتها في وسط المنتزه شمال مياه البحرين، وفقًا لما ذكرته «العربية».

كما سيتم تثبيت مجسمات أخرى بالقرب من هيكل الطائرة البوينج، في المراحل المقبلة من المشروع، تشمل: نسخة من بيت «النوخذة» وهو اسم يطلق على مساكن تجار اللؤلؤ بالبحرين قديمًا، وكذلك تثبيت شعاب مرجانية اصطناعية لتشكيل مساكن آمنة للنظام البيئي البحري في البحرين، وهو ما سيمنح تجربة ممتعة للسياح ولهواة رياضة الغوص.

وسيتمكن هواة الغوص من التمتع بتجربة فريدة، في مياه الخليج، والتعرف على الكائنات البحرية والشعاب الصناعية، وتسعى المنامة إلى استقطاب المزيد من السياح من مختلف أنحاء العالم؛ لتطوير القطاع السياحي ومضاعفة إسهامه في الناتج المحلي الإجمالي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك