Menu

قطاع الأجرة بالمملكة في 2020.. اللون الأخضر بصمة تميزه والسداد إلكتروني

المركبات ترتبط بتقنيات التتبع الحديثة مع اتصالها بالخرائط..

يشهد قطاع الأجرة بالمملكة نقلة نوعية تنفذها الهيئة العامة للنقل، بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة؛ حيث تم تطوير الشكل الخارجي لسيارات الأجرة والخدمات الداخلية
قطاع الأجرة بالمملكة في 2020.. اللون الأخضر بصمة تميزه والسداد إلكتروني
  • 1191
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يشهد قطاع الأجرة بالمملكة نقلة نوعية تنفذها الهيئة العامة للنقل، بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة؛ حيث تم تطوير الشكل الخارجي لسيارات الأجرة والخدمات الداخلية بالسيارة؛ إذ تتسم مركبات الأجرة المطوَّرة بهوية واحدة تتخذ درجة محددة من اللون الأخضر بصمة تميزها، كما تشتمل تجهيزاتها الداخلية الحديثة على مميزات عديدة؛ منها خاصية السداد الإلكتروني للأجرة، وترتبط المركبات بتقنيات التتبع الحديثة، مع اتصالها بالخرائط.

ومن المقرر أن تبدأ سيارات الأجرة الجديدة في الظهور بمطارات المملكة. وسيستمر التغيير تدريجيًّا ليشمل سيارات الأجرة بأنحاء المملكة كافةً، كما بدأت الهيئة العامة للنقل تنفذ برنامجًا تدريبيًّا موجهًا لسائقي الأجرة في مناطق المملكة كافةً بالتزامن. ويشمل البرنامج المطارات الرئيسية، ويتكون من دورات تدريبية متخصصة تركز على تطوير مهارات السائقين بما يخدم السائح والزائر، ويرفع مستوى الكفاءة المهنية للسائقين في جانب التعامل مع العملاء، وإثراء تجربة زوار المملكة عامةً.

وأوضح نائب رئيس الهيئة العامة للنقل لقطاع النقل البري المهندس فواز السهلي أن البرنامج شهد حضورًا مكثفًا وتفاعلًا من قبل شركات الأجرة؛ حيث استفاد منه أكثر من 10 آلاف سائق مركبة أجرة حتى الآن. وحرصًا على تحقيق الفائدة بوجه أشمل، أتاحت الهيئة الدورات بثلاث لغات مختلفة؛ هي: العربية والإنجليزية والأوردو؛ وذلك لتسهيل وصول المعلومة إلى أكبر شريحة من العاملين بهذا النشاط.

من جهته، بيَّن المدير العام للنقل بالسيارات الصغيرة المهندس ماجد بن سالم الزهراني، أن الدورة ركزت على أهمية خدمة العملاء بأفضل الأساليب، مع إبراز أهمية المحافظة على نظافة المركبة، وكفاءتها التشغيلية، بما يعكس تجربة متميزة للسائح والزائر، ويترك انطباعًا عن جودة الخدمة وارتقائها بما يرضي التطلعات، مشيرًا إلى أن هذه الدورة تأتي بوصفها نواة برنامج تدريبي شامل يتضمن سائقي الحافلات وموظفي مكاتب تأجير السيارات، إضافة إلى برنامج الاعتماد المهني للسائقين، كما تأتي هذه الدورات بالشراكة مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ومطارات المملكة.

مما يذكر أن الهيئة العامة للنقل بدأت تنفذ برنامجها الخاص بتغيير هوية الأجرة وتطوير سائقيها الذي يتواكب مع ما تشهده المملكة من تطور في مختلف المجالات، وطرحت فرصة لتأهيل جميع الشركات والمؤسسات الوطنية المتخصصة، بجانب الهوية الخارجية لمركبات الأجرة، ليشمل التطوير مدن المملكة كافةً بالتدريج.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك