Menu

تراجع أسعار الذهب مع أنباء إيجابية جديدة عن الصفقة التجارية

وسط انتظار بيانات ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة وأسعار المنازل

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تطورات إيجابية في الجبهة التجارية بالإضافة إلى ترقب الإفصاح عن بيانات اقتصادية. وأعلنت وزارة التجارة الصينية
تراجع أسعار الذهب مع أنباء إيجابية جديدة عن الصفقة التجارية
  • 26
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تطورات إيجابية في الجبهة التجارية بالإضافة إلى ترقب الإفصاح عن بيانات اقتصادية.

وأعلنت وزارة التجارة الصينية، اليوم، أنها توصلت إلى توافق في الآراء مع الجانب الأمريكي؛ لحل الخلافات الرئيسة في الأمور التجارية بطريقة مناسبة.

وعلى الصعيد الاقتصادي، فإن المستثمرين يترقبون الإفصاح عن بيانات ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة وأسعار المنازل الأمريكية وكذلك مبيعات المنازل الجديدة في وقت لاحق من اليوم.

وينتظر المستثمرون اليوم كذلك تصريحات عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي «ليل برينارد».

وبحلول الساعة 8 صباحًا بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر فبراير بنحو 0.1 في المائة أو ما يُعادل 1.50 دولار ليهبط إلى 1462.30 دولار للأوقية.

في حين استقر سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر عند مستوى 1456.06 دولار للأوقية.

ومنذ الإعلان عن المرحلة الأولى من الصفقة التجارية في بداية الشهر الماضي والجميع في حالة تأهب لموعد توقيع رئيسي الولايات المتحدة والصين على تلك الصفقة التي ستعمل على تهدئة التوترات التجارية.

وفي حال عدم توقيع الصفقة التجارية قبل 15 ديسمبر المقبل، فإن هناك احتمالية لتنفيذ تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن زيادة التعريفات الجمركية على السلع الصينية إلى 15 في المائة على فاتورة قيمتها 160 مليار دولار.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك