Menu


مكافحة المخدرات: تناول «الكبتاجون» يتسبب في أمراض خطيرة

تؤدي في النهاية إلى الوفاة

حذرت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، من تناول حبوب «الكبتاجون» المخدرة، مؤكدة أنه عبارة عن مادة كيميائية تتبع مجموعة «الأمفينات» المدمرة للخلايا العصبية. وعبر
مكافحة المخدرات: تناول «الكبتاجون» يتسبب في أمراض خطيرة
  • 2280
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حذرت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، من تناول حبوب «الكبتاجون» المخدرة، مؤكدة أنه عبارة عن مادة كيميائية تتبع مجموعة «الأمفينات» المدمرة للخلايا العصبية.

وعبر «إنفوجراف» بثته على صفحتها الرسمية، أوضحت اللجنة، أن «الكبتاجون» عبارة عن مادة سمية تدمر الخلايا العصبية، وتفرز عدة مواد تحدث إعاقة مستديمة في الجسم، لافتة إلى أن هذه الحبوب لها أسماء شائعة مثل (الأبيض، أبو مسحة، أبو قوسين، أبو ملف).

وأكدت اللجنة، أن تعاطي تلك الحبوب، يؤدي إلى ارتكاب أعمال العنف، وعدم الاستقرار النفسي، فضلاً عن شحوب الوجه والشفتين، وكثرة الكلام وعدم ترابطه، لافتة إلى أنه من نتائج تعاطي تلك المادة أيضًا، حدوث (نزيف المخ والوفاة، والتهاب الكبد الوبائي، وقرحة المعدة، وتساقط الأسنان، فضلاً عن تدمير الأوعية الدموية، وكذلك الإصابة بالفشل الكلوي ونقص كرات الدم البيضاء وضعف مقاومة الأمراض).

وعن أعراض تناول «الكبتاجون»، أشارت الهيئة إلى أنها تتمثل في مرض الانفصام والعنف والعدوانية والشعور بالاضطهاد والبكاء دون سبب.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك