Menu

بومبيو: أمريكا اتخذت إجراءات «حاسمة» ضد الميليشيات المدعومة من إيران في العراق

بعد هجمات متكررة ضد قوات التحالف..

صرح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بأن الولايات المتحدة شنت أمس الأحد، غارات جوية على خمس قواعد تستخدمها ميليشيا تدعمها إيران في العراق وسوريا، وذلك بعد هج
بومبيو: أمريكا اتخذت إجراءات «حاسمة» ضد الميليشيات المدعومة من إيران في العراق
  • 471
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

صرح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بأن الولايات المتحدة شنت أمس الأحد، غارات جوية على خمس قواعد تستخدمها ميليشيا تدعمها إيران في العراق وسوريا، وذلك بعد هجمات متكررة ضد قوات التحالف.

وقال بومبيو في تصريحات موجزة أمس الأحد، من منتجع «مار-إيه-لاجو» المملوك للرئيس الأمريكي دونالد ترامب: «ما فعلناه كان القيام برد حاسم يجعل ما قاله الرئيس ترامب منذ شهور كثيرة واضحًا، وهو أننا لن نقف مكتوفي الأيدي أمام ما تقوم به جمهورية إيران الإسلامية من إجراءات تعرض الرجال والنساء الأمريكيين للخطر»، وفقًا لوكالة أنباء بلومبرج الأمريكية.

وأضاف: «لم يكن هذا أول هجوم على منشأة عراقية بعينها أو غيرها يعرض حياة أمريكيين للخطر».

ومن جانبه، قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر إن طائرات من طراز إف -15 قصفت خمسة أهداف، ثلاثة في غرب العراق واثنان في شرق سوريا، مشيرًا إلى أنها كانت إما منشآت قيادة وسيطرة أو مخازن أسلحة.

وأوضح «أن الضربات كانت ناجحة، وعاد الطيارون والطائرات إلى القاعدة بأمان».

ولم يستبعد إسبر القيام بتحركات إضافية في المنطقة، وقال: «سنتخذ تدابير إضافية عند الضرورة لضمان أن تحركنا من أجل الدفاع عن النفس وردع السلوك السيئ من الجماعات المسلحة».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك