Menu


النصر يتجاوز الشباب برباعية مثيرة في ديربي الرياض بالدوري السعودي

بقيادة الأسد المغربي حمدالله

النصر يتجاوز الشباب برباعية مثيرة في ديربي الرياض بالدوري السعودي
  • 548
  • 0
  • 0
فريق التحرير
20 جمادى الآخر 1441 /  14  فبراير  2020   08:35 م

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر فوزًا ثمينًا على مضيفه الشباب، بأربعة أهداف مقابل هدفين، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين، موسم 2019-2020.

وجاءت المباراة حماسية من قبل الفريقين، وشهدت ندية كبيرة وتبادل الطرفين الخطورة والسيطرة على مجريات اللعب، وأهدر اللاعبون الكثير من الفرص السهلة، خاصة النيجيري أحمد موسى.

وتقدم النصر بهدف حمل توقيع الهداف المغربي عبدالرزاق حمدالله عند الدقيقة 14، بعدما تلقى كرة عرضية متقنة من مواطنه نور الدين أمرابط حولها بضربة رأسية قوية إلى داخل الشباك.

وأدرك الشباب التعادل عند الدقيقة 36، عن طريق المحترف الكولومبي دانيلو مورينو اسبريليا من تسديدة أرضية لم يتمكن حارس النصر من التصدي لها.

وفي الشوط الثاني وعند الدقيقة 59، أحرز الشباب هدفه الثاني عن طريق الأرجنتيني كريستيان جوانكا بعدما حول كرة عرضية حولها بتسديدة مباشرة إلى داخل الشباك.

وعاد الأسد المغربي عبدالرزاق حمدالله وأدرك التعادل للنصر بإحراز الهدف الثاني عند الدقيقة 82، بعدما تابع كرة مرتدة من حارس الشباب.

وعند الدقيقة 90+2 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح النصر طرد على إثرها لاعب الشباب ماكيتي ديوب، وتمكن عبدالرزاق حمدالله من تسجيلها ليخطف الفوز لصالح العالمي.

واكتملت رباعية النصر عند الدقيقة 90+4 عن طريق خالد عيسى الغنام بعدما تلقى كرة عرضية من زميله نور الدين أمرابط وضعها بسهولة في الشباك الخالية، ليؤكد فوز فريقه.

تشكيل الفريقين

وضمَّت تشكيلة النصر براد جونز في حراسة المرمى، وأمامه خط الدفاع مكون من عبدالرحمن العبيد وعبدالإله العمري ومايكون بيريرا وسلطان الغنام، وأمامهم ثنائي الارتكاز بيتروس ومختار علي، وفي الوسط الهجومي الثلاثي أحمد موسى ويحيى الشهري ونور الدين أمرابط، خلف قلب الهجوم الوحيد عبدالرزاق حمدالله.

وفضَّل فيتوريا الاحتفاظ بالنجم البرازيلي جوليانو على دكة البدلاء، في مفاجأة مدوية وغير متوقعة.

وعلى الجانب الآخر، اختار الإسباني لويس جارسيا مدرب الشباب، الدفع بتشكيل يضم فاروق بن مصطفى وأحمد شراحيلي ومحمد سالم وعبدالله الزوري وعبدالملك الخيبري وألفريد ندياي وعبدالمجيد الصليهم وكريستان جوانكا وجونيور وأسبيريا وماكيتي ديوب.

النصر يتمسك بالوصافة

وبهذه النتيجة ووصل رصيد النصر إلى 38 نقطة في المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن الهلال متصدر الترتيب، فيما ظل رصيد الشباب إلى 25 نقطة في المركز الثامن.

اقرأ أيضًا

حمدالله يقود تشكيل النصر والشباب يدفع بالقوة الضاربة

الشباب ضد النصر.. موقعة استعادة ذاكرة الانتصارات

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك