Menu


200 ضربة جوية على إدلب خلال 3 أيام.. ونزوح 700 ألف شخص

المبعوث الأمريكي حذر من أزمة دولية

قال المبعوث الأمريكي الخاص بشأن سوريا جيمس جيفري، اليوم الخميس، إن طائرات سورية وروسية نفذت 200 ضربة جوية في منطقة إدلب خلال الأيام الثلاثة الماضية. وأضاف جيفر
200 ضربة جوية على إدلب خلال 3 أيام.. ونزوح 700 ألف شخص
  • 15
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال المبعوث الأمريكي الخاص بشأن سوريا جيمس جيفري، اليوم الخميس، إن طائرات سورية وروسية نفذت 200 ضربة جوية في منطقة إدلب خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وأضاف جيفري، في إفادة صحفية، اليوم الخيس، أن نحو 700 ألف نازح في شمال غرب سوريا «يتحركون باتجاه الحدود التركية وهو ما سيثير أزمة دولية».

وقتل عشرة مدنيون جراء ضربات شنتها طائرات روسية على مناطق في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم أن إحدى الغارات استهدفت عند منتصف الليل محيط فرن في مدينة أريحا؛ ما أدى إلى مقتل سبعة مدنيين، بينهم خمس نساء وطفل، فيما قتل الآخرون في غارات على مشفى جراحي.

فيما أعرب منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ التابع للأمم المتحدة مارك لوكوك عن شجبه لأعمال العنف الدائرة في شمال غرب سوريا، محذرًا من أن آلاف الناس سينزحون من إدلب؛ بسبب القصف.

ودعا لوكوك - في اجتماع بمجلس الأمن حول التطورات في سوريا اليوم - الأطراف كافة إلى السماح بدخول المساعدات، مشيرًا إلى أن نحو ثلاثة ملايين شخص بحاجة إلى مساعدات عاجلة في الشمال السوري.

وقال منسق الشؤون الإنسانية إن وضع الليرة السورية في «تدهور»، وإن السوريين يعانون من نقص في المواد الغذائية المتاحة، مؤكدًا أن المواد المتوافرة تشهد ارتفاعًا حادًّا بالسعر، وصلت في بعض الحالات إلى أكثر من 50% من سعرها الأصلي.

اقرأ أيضًا:

طالب بفدية.. «حزب الله» العراقي يحتجز شاحنات على حدود سوريا

«الوزراء» يجدد التأكيد على سياسة المملكة المرتكزة على مبادئ التعايش وحسن الجوار

أمريكا: ليبيا تشبه سوريا إلى حد كبير.. والقوات الأجنبية يجب أن تُغادر

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك