Menu
وزير التعليم: 4 مكاسب للفصول الثلاثة في التقويم الدراسي الجديد

قال وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، اليوم الثلاثاء، إنَّ الفصول الثلاثة في التقويم الدراسي الجديد هي أداة تنظيمية، ووسيلة لتحقيق غاية أكبر لتطوير المناهج والخطط الدراسية، وإضافة مواد جديدة، وتطبيقات وإثراءات متنوعة تركز على المهارات.

جاء ذلك خلال لقاء اليوم الثلاثاء، بعدد من المشرفين والمشرفات التربويين من جميع أنحاء المملكة، ومديري مكاتب التعليم في إدارات التعليم في المناطق والمحافظات؛ للحديث عن تطوير المناهج والخطط الدراسية في التقويم الدراسي للعام المقبل 1443هـ.

وأضاف الوزير، أنه يتطلع إلى أن تتركز جهود المشرفين والمشرفات في المرحلة المقبلة على تحسين نتائج المملكة في الاختبارات الدولية، ومعالجة الفجوة بين سنوات السلم التعليمي وسنوات الدراسة الفعلية، وتعزيز المهارات الأساسية في العملية التعليمية.

ولفت وزير التعليم، إلى أن الوزارة تعمل على تكثيف المتابعة المستمرة للأقسام التخصصية في الإدارات التعليمية، بما يضمن تعزيز جهود المعلمين والمعلمات في تنفيذ أساليب التدريس الفعّال؛ لرفع مستوى التحصيل الدراسي للطلبة، إلى جانب تكثيف الزيارات الصفية للمعلمين والمعلمات.

اقرأ أيضًا:

مصادر «عاجل»: التعليم تتيح لمنسوبيها فرصة الالتحاق ببرامج التدريب بضوابط

2021-07-25T04:50:31+03:00 قال وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، اليوم الثلاثاء، إنَّ الفصول الثلاثة في التقويم الدراسي الجديد هي أداة تنظيمية، ووسيلة لتحقيق غاية أكبر لتطوير الم
وزير التعليم: 4 مكاسب للفصول الثلاثة في التقويم الدراسي الجديد
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

وزير التعليم: 4 مكاسب للفصول الثلاثة في التقويم الدراسي الجديد

وزير التعليم: 4 مكاسب للفصول الثلاثة في التقويم الدراسي الجديد
  • 2936
  • 0
  • 0
فريق التحرير
5 ذو القعدة 1442 /  15  يونيو  2021   07:10 م

قال وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، اليوم الثلاثاء، إنَّ الفصول الثلاثة في التقويم الدراسي الجديد هي أداة تنظيمية، ووسيلة لتحقيق غاية أكبر لتطوير المناهج والخطط الدراسية، وإضافة مواد جديدة، وتطبيقات وإثراءات متنوعة تركز على المهارات.

جاء ذلك خلال لقاء اليوم الثلاثاء، بعدد من المشرفين والمشرفات التربويين من جميع أنحاء المملكة، ومديري مكاتب التعليم في إدارات التعليم في المناطق والمحافظات؛ للحديث عن تطوير المناهج والخطط الدراسية في التقويم الدراسي للعام المقبل 1443هـ.

وأضاف الوزير، أنه يتطلع إلى أن تتركز جهود المشرفين والمشرفات في المرحلة المقبلة على تحسين نتائج المملكة في الاختبارات الدولية، ومعالجة الفجوة بين سنوات السلم التعليمي وسنوات الدراسة الفعلية، وتعزيز المهارات الأساسية في العملية التعليمية.

ولفت وزير التعليم، إلى أن الوزارة تعمل على تكثيف المتابعة المستمرة للأقسام التخصصية في الإدارات التعليمية، بما يضمن تعزيز جهود المعلمين والمعلمات في تنفيذ أساليب التدريس الفعّال؛ لرفع مستوى التحصيل الدراسي للطلبة، إلى جانب تكثيف الزيارات الصفية للمعلمين والمعلمات.

اقرأ أيضًا:

مصادر «عاجل»: التعليم تتيح لمنسوبيها فرصة الالتحاق ببرامج التدريب بضوابط

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك