Menu

الخارجية اليمنية تعلن تعليق عملها في عدن

أكدت أنها ستعلن عن أي إجراءات جديدة وفقًا للمستجدات

أعلنت وزارة الخارجية اليمنية، اليوم الخميس، تعليق عمل مكتبها في العاصمة المؤقتة عدن؛ نتيجة للتمرد المسلح الذي يقوده ما يُسمى بالمجلس الانتقالي على مؤسسات الشرعي
الخارجية اليمنية تعلن تعليق عملها في عدن
  • 1288
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت وزارة الخارجية اليمنية، اليوم الخميس، تعليق عمل مكتبها في العاصمة المؤقتة عدن؛ نتيجة للتمرد المسلح الذي يقوده ما يُسمى بالمجلس الانتقالي على مؤسسات الشرعية.

وقالت في بيان صحفي، إنها «تأسف لإعلان تعليق عمل مكتبها في العاصمة المؤقتة عدن، باستثناء الأعمال الخدمية التي تمس مباشرة مصالح المواطنين، وذلك اعتبارًا من اليوم».

وأضاف البيان «ستقوم وزارة الخارجية بالإعلان عن استئناف عمل مكتبها في العاصمة المؤقتة عدن، بعد عودة الأوضاع إلى طبيعتها».

وذكر البيان أن وزارة الخارجية ستعلن عن أي إجراءات جديدة وفقًا للمستجدات.

وكانت مصادر مطلعة، أكدت أن لجنة سعودية إماراتية) وصلت، اليوم الخميس، إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن للإشراف على انسحاب قوات ما يُسمى بالمجلس الانتقالي من المؤسسات الحكومية والعسكرية في المدينة.

وأفادت المصادر، أن الحماية الرئاسية التابعة للحكومة الشرعية اليمنية، تسلَمت محيط قصر «معاشيق» الرئاسي في عدن من عناصر المجلس الانتقالي، لافتة إلى أن قوات التحالف العربي، طالبت ما يُسمى المجلس الانتقالي بالانسحاب من المواقع التي استولت عليها.

واشترط التحالف إتمام الانسحاب قبل بدء الحوار الذي دعت إليه الرياض بين الحكومة الشرعية اليمنية، وعناصر المجلس الانتقالي من أجل التوصل إلى تسوية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك