Menu


نادية رفيق.. قدمت 200 عمل فني.. و«باب الخلق» آخر ظهور لها

عرفها الجمهور من خلال أدوار الأم الحنون

ربما لم تحظَ الفنانة نادية رفيق بالشهرة الواسعة أو النجومية، إلا أن خبر وفاتها سبَّب حالة من الحزن عند الوسط الفني وجمهورها ممن أحب الشخصيات التي قدمتها في رحلة
نادية رفيق.. قدمت 200 عمل فني.. و«باب الخلق» آخر ظهور لها
  • 19
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ربما لم تحظَ الفنانة نادية رفيق بالشهرة الواسعة أو النجومية، إلا أن خبر وفاتها سبَّب حالة من الحزن عند الوسط الفني وجمهورها ممن أحب الشخصيات التي قدمتها في رحلة فنية ممتدة لأكثر من 50 عامًا.

نادية توفيق و200 عمل فني

وولدت نادية رفيق حسام حبيب في 8 فبراير عام 1935 م وبدأت مشوارها الفني في الستينيات من القرن الماضي؛ حيث شاركت في أعمال منوعة بين الدراما والسينما، وبلغ رصيدها الفني أكثر من 200 عمل فني.

بدأت رفيق في المشاركة في الكتابة وهي في عمر الـ14 من عمرها، وحصلت وقتها على أجر ٣ جنيهات.

نادية رفيق.. الام الحنون

وجاءت شهرة الفنانة نادية رفيق، عقب تقديمها شخصية الأم الطيبة والحنون، فشاركت الفنان عادل إمام في مسلسل «أحلام الفتى الطائر»، كما قدّمت شخصية أم فاطمة في المسلسل الشهير «ليلة القبض على فاطمة»، وشاركت في أعمال «انتقام امرأة - حتى لا يختنق الحب – مسافرون» وكذلك مسلسل «هي وهو» مع سعاد حسني وأحمد زكي.

أعمال دينية وفوازير

ومثلت الفنانة نادية رفيق في أعمال دينية مثل مسلسلي «محمد رسول الله»، و«من قصص القرآن الكريم»، ولها مشاركة أيضًا في الفوازير الرمضانية «فوازير ألف ليلة وليلة» التي قدمتها شيريهان؛ حيث ادت شخصية جدة عروس البحور.

ويعتبر مسلسل «باب الخلق» والذي عرض في عام 2012 هو آخر ظهور للفنانة نادية توفيق على الشاشة.

يذكر أن الفنانة القديرة نادية رفيق، توفيت صباح أمس الجمعة، عن عمر ناهز 85 عامًا، وعقب مسيرة طويلة تمتدّ لأكثر من 50 عامًا في عالم الفن.

اقرأ أيضًا:

وفاة الفنانة نادية رفيق.. «الأم الحنون» للدراما المصرية

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك