Menu

خامنئي عن «انتفاضة الوقود»: «الاحتجاجات واسعة.. وخطيرة»

زعم أن أنصاره قضوا عليها..

في مشهد يعكس التضارب في التصريحات الإيرانية، اعترف المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، الأربعاء، بأن الاحتجاجات «كانت واسعة وخطيرة» وهُزمت جزئيًا، زاعمًا أنها «
خامنئي عن «انتفاضة الوقود»: «الاحتجاجات واسعة.. وخطيرة»
  • 486
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

في مشهد يعكس التضارب في التصريحات الإيرانية، اعترف المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، الأربعاء، بأن الاحتجاجات «كانت واسعة وخطيرة» وهُزمت جزئيًا، زاعمًا أنها «مؤامرة».

وواصل خامنئي هجومه على الاحتجاجات الشعبية الغاضبة بقوله: «كانوا يظنون أن رفع أسعار البنزين فرصة لاستقدام عناصرهم للتخريب والقتل، لكن الشعب قد قضى عليهم».

العفو الدولية توثق أعداد القتلى

من جانبها، قالت منظمة العفو الدولية ومقرها لندن في وقت سابق، إنها وثقت مقتل ما لا يقل عن 143 شخصاً خلال الاحتجاجات، وهي أسوأ موجة توتر مناهضة للحكومة تشهدها إيران منذ أخمدت السلطات مظاهرات «الثورة الخضراء»، التي اندلعت احتجاجاً على التلاعب بالانتخابات في 2009.

فيما أعلنت منظمة مجاهدي خلق المعارضة على «تويتر»، الثلاثاء، أن عدد قتلى الاحتجاجات في إيران تجاوز 450 قتيلاً.

ورفضت إيران عدد القتلى الذي أعلنته منظمة العفو الدولية، قائلة إن عدة أشخاص، منهم أفراد من قوات الأمن، قُتلوا وإن أكثر من 1000 اعتقلوا، إلا أن أحد النواب الإيرانيين، حسين نجفي حسيني، عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية النافذة بالبرلمان الإيراني، قال الأربعاء، إن السلطات اعتقلت أكثر من 7 آلاف شخص.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك