«منشآت» تتيح خدمة الاستعلام عن حجم المنشأة عبر «تكامل»

تستهدف تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص
«منشآت» تتيح خدمة الاستعلام عن حجم المنشأة عبر «تكامل»

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، اليوم الأربعاء، إضافة خدمة الاستعلام عن حجم المنشأة على قناة تكامل الحكومية، التي تُمكِّن الجهات الحكومية من الاستعلام عن حجم المنشأة ونطاق عدد الموظفين ونطاق إيرادات المنشأة من خلال رقم السجل التجاري.

وقال بيانٌ صادرٌ عن الهيئة، أوردته وكالة الأنباء السعودية، إنّ الخدمة تهدف إلى إعطاء شركاء «منشآت» من الجهات الحكومية إمكانية تقديم خدماتها المناسبة والملائمة بعد التعرُّف على حجم المنشأة.

ويتم تحديد حجم المنشأة حسب التعريف المعتمد من «منشآت»، المتضمِّن أنَّ المنشآت متناهية الصغر تضم عمالة من 1 إلى 5 أو إيرادات أقل من 3 ملايين ريال، أمّا المنشآت الصغيرة تضم عمالة من 6 إلى 49 أو إيرادات من ثلاثة ملايين وأقل من 40 مليون ريال، في حين أنَّ المنشآت المتوسطة تضم عمالة من 50 إلى 249 أو بإيرادات من 40 مليونًا إلى أقل من 200 مليون ريال.

وجاءت إضافة خدمة الاستعلام عن حجم المنشأة بعد صدور نظام المشتريات الحكومية الجديد لتسهيل عملية التصنيف وتحديد حجم المنشأة، وبخاصةً أنَّ النظام منح الأولوية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة إذا كانت التكلفة التقديرية للأعمال والمشتريات لا تتجاوز مبلغ 100 ألف ريال، فضلًا عن إعفائها من الضمان النهائي.

وتركِّز «منشآت» في عملها على دعم وتنمية ورعاية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وفقًا لأفضل الممارسات العالمية عن طريق تنفيذ ودعم برامج ومشروعات لنشر ثقافة وفكر العمل الحر وروح ريادة الأعمال والمبادرة والابتكار، إضافةً إلى تعزيز التعاون مع الوزارات والهيئات والجهات الحكومية والقطاع الخاص فيما يتعلق باختصاصات الهيئة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa