Menu

«العموم البريطاني» يصوت لصالح تأخير الطلاق الأوروبي

412 نائبًا وافقوا على اقتراح ماي

وافق مجلس العموم البريطاني، اليوم الخميس، لصالح تأخير الانسحاب من الاتحاد الأوروبي. ووافق مجلس العموم بأغلبية 412 صوتًا مقابل 202 لصالح اقتراح رئيسة الوزراء تي
«العموم البريطاني» يصوت لصالح تأخير الطلاق الأوروبي
  • 74
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وافق مجلس العموم البريطاني، اليوم الخميس، لصالح تأخير الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

ووافق مجلس العموم بأغلبية 412 صوتًا مقابل 202 لصالح اقتراح رئيسة الوزراء تيريزا ماي؛ الخاص بطلب تمديد مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي، لمرة واحدة مدتها ثلاثة أشهر، حتى الثلاثين من يونيو المقبل.

وأعلنت سارة نيوتون، الوزيرة بالحكومة البريطانية، عبر حسابها على «تويتر» استقالتها، لكي تكون قادرة على التصويت لصالح إجراء يؤيد الالتزام بالخروج من الاتحاد الأوروبي بموجب اتفاق.

وقالت نيوتون، التي تنتمي إلى حزب المحافظين، في ساعة مبكرة صباح اليوم الخميس في بيان عبر حسابها على «تويتر»: «في الانتخابات العامة الماضية، حصلت على تفويض من الناخبين بأن أسهم في عملية البريكست بشكل منظّم وبموجب اتفاق مع الاتحاد الأوروبي».

وأضافت: «اليوم أستقيل من الحكومة لكي أكون قادرة على التصويت على إجراء يثبت التزامي أمام الناخبين بترك الاتحاد في ظل اتفاق».

وصوّت البرلمان البريطاني، مساء الأربعاء، ضد الخروج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق. ووافق النواب في مجلس العموم على مقترح يستبعد إلى أجل غير مسمى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، إنه أصيب بالدهشة إزاء ضعف التقدم الذي تحرزه مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، مشيرًا إلى أن رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي لم تستمع إلى نصيحته.

وقال ترامب: «لقد قدمت لرئيسة وزراء بريطانيا أفكاري عن كيفية التفاوض في (مسألة الخروج من الاتحاد الأوروبي)، ولم تستمع لذلك». وأضاف ترامب إن يعارض إجراء استفتاء آخر بشأن عملية «بريكست».

كان ترامب يتحدث في البيت الأبيض بجوار رئيس وزراء أيرلندا ليو فارادكار الذي يزور واشنطن حاليًّا، وقال فارادكار: «إنه يأسف إزاء عملية بريكست، وأن له وجهة نظر مختلفة عن الرئيس الأمريكي».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك