Menu


فرنسا: مهاجم باريس يعمل بالشرطة وكان على صلة بسلفيين مشتبه بهم

نفذ هجومًا مميتًا بالسكين ضد أفراد أمن..

قال كبير المحققين بفرنسا جان فرانسوا ريكار، اليوم السبت، إن المشتبه بتنفيذه هجومًا مميتًا بسكين، أمس الأول الخميس، في مركز للشرطة الفرنسية، كان على صلة بأفراد م
فرنسا: مهاجم باريس يعمل بالشرطة وكان على صلة بسلفيين مشتبه بهم
  • 109
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال كبير المحققين بفرنسا جان فرانسوا ريكار، اليوم السبت، إن المشتبه بتنفيذه هجومًا مميتًا بسكين، أمس الأول الخميس، في مركز للشرطة الفرنسية، كان على صلة بأفراد من حركة سلفية متطرفة.

وأضاف ريكار -خلال مؤتمر صحفي في باريس- أن الجاني (45 عامًا)، اعتنق الإسلام قبل نحو عشرة أعوام، مشيرًا إلى أن التحقيق في الهجوم الذي خلَّف خمسة قتلى بينهم المهاجم، يقوده مسؤولون بمجال مكافحة الإرهاب.

وبحسب ريكار، فإن منفذ الاعتداء موظف إداري في الشرطة يعمل في مركز الشرطة الذي وقع به الحادث، واسمه ميكايل، وقد وُلد عام 1974 في جزيرة المارتينيك الفرنسية، واعتنق الإسلام منذ نحو عشر سنوات، وليست لديه سوابق جنائية، لكنه أدين بجنحة متعلقة بالعنف الزوجي عام 2009 مع وقف التنفيذ، وتلقى إنذارًا إداريًّا عام 2012.

وقد قتل ثلاثة أفراد شرطة وموظفًا إداريًّا، وجرح اثنين من الموظفين الإداريين. وتشير نتائج التشريح إلى أن الاعتداء كان عنيفًا للغاية، ودام أربع دقائق قبل أن يتمكن متدرب عمره 24 عامًا بدأ العمل منذ ستة أيام فقط من تحييد المهاجم في النهاية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك