Menu


بالصور.. انطلاق فعالية "هيا نمشي معًا 7 "على واجهة جدة البحرية

لتعزيز رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة

أقيمت فعالية سباق "هيا نمشي معًا ٧" والتي نظمها مركز العون، اليوم الخميس، بحضور أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي وبمشاركة أمانة جدة والعديد من الجهات الحكومية
بالصور.. انطلاق فعالية "هيا نمشي معًا 7 "على واجهة جدة البحرية
  • 217
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أقيمت فعالية سباق "هيا نمشي معًا ٧" والتي نظمها مركز العون، اليوم الخميس، بحضور أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي وبمشاركة أمانة جدة والعديد من الجهات الحكومية والخاصة.

وتهدف الفعالية إلى تعزيز رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة ومشاركتهم في الأنشطة المجتمعية كونها عاملًا مؤثرًا إيجابيًا في حياة الإنسان الجسدية والنفسية والاجتماعية، ووصل عدد السباقات التي نظمت خلال الفعالية 7 سباقات مختلفة تضمنت فئات صنّفت حسب العمر والحالة الصحية للمتسابقين.

وشهدت الفعالية مشاركة العديد من الجهات ذات العلاقة وبحضور الدكتورة هايدي العسكري مدير عام التنوع والشمل والشراكات، ومسؤولي الهيئة العامة للرياضة السعودية والدكتور محمد باجبير مساعد مدير الشؤون الصحية للخدمات الطبية المساعدة.

يذكر  أنَّ هذا العام شهد تمديد مسافة السباق لتصبح "2كيلومتر" للرياضيين المحترفين من ذوي الإعاقة، بعد ملاحظة التطور الذي طرأ على اللياقة البدنية للمشاركين خلال السنوات الماضية.
وشارك في الفعالية حوالي عشرين من المراكز المتخصصة في الإعاقة من مدينة جدة ومكة المكرمة، فيما وبلغ عدد المشاركين حوالي (700) شخص من ذوي الإعاقة الذهنية، بحضور حوالي (2000) شخص.

وشارك عدد من المجموعات التطوعية في هذه الفعالية لمساندة الرياضيين من ذوي الإعاقة مثل فريق منتهى وفريق سناب وفريق سواسية، وفريق نخبة الخير.

كما حضر عدد من المتطوعين من مدرسة جدة الخاصة ومدرسة الكون المطورة ومدرسة جدة العالمية ومدرسة دار جنى ومدرسة سيدر ومدارس الأكاديمية الأهلية وكلية الدراسات البحرية.

وأكمل سباق الألفي متر من العداءات في وقت قياسي فرح الأشهب من مركز الرعاية والحنان ولمى الدقي ورهف الحارثي من مركز العون. ومن العدَّائين الشباب الذين أكملوا سباق ألفَي متر في زمن قياسي حسين الصليفي من مركز الرعاية والحنان وعبدالله بشاوري من مركز معًا ومحمد عبدالرحمن من مركز الإرادة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك