Menu


الرئيس الصيني: نواجه تحديًا خطيرًا بسبب سرعة انتشار كورونا

الحكومة تواصل البحث عن حلول

أكد الرئيس الصيني شي جين بينج أن بلاده تواجه تحديًا خطيرًا جراء الانتشار السريع لفيروس كورونا الجديد، فيما تواصل حكومته توفير حلول لاحتواء هذا المرض. وقال الرئ
الرئيس الصيني: نواجه تحديًا خطيرًا بسبب سرعة انتشار كورونا
  • 18
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد الرئيس الصيني شي جين بينج أن بلاده تواجه تحديًا خطيرًا جراء الانتشار السريع لفيروس كورونا الجديد، فيما تواصل حكومته توفير حلول لاحتواء هذا المرض.

وقال الرئيس الصيني في كلمة خلال اجتماع اللّجنة الدائمة للمكتب السياسي للحزب الشيوعي الليلة الماضية، إنه عندما يتفشى مرض كورونا فمن مسؤوليتنا منعه والسيطرة عليه.

وأشار بينج إلى أن الحزب الشيوعي الحاكم يأخذ التعامل مع هذا الفيروس على محمل الجد وينسق الجهود من داخل المكتب السياسي للحزب.

وأعلنت السلطات في الصين اليوم الأحد، التوصل لدواء مضاد لفيروس كورونا الجديد المتفشي في البلاد، والذي أسفر عن مقتل 56 شخصًا وأكثر من ألف إصابة.

قال وزير الصحة، إن الدواء سيكون متوفرًا مجانًا خلال الساعات المقبلة، والدواء في مراحل الاختبار الأخيرة قبل أن يتم البدء في تعاطيه، حسبما نقل موقع روسيا اليوم.

في وقت سابق، أعلنت مدينة شانتو الساحلية بالصين، اعتزامها حظر دخول السيارات والسفن والأشخاص المدينة، ابتداءً من يوم 27 يناير؛ للمساعدة لوقف انتشار فيروس كورونا الذي تفشى في مدينة ووهان منذ نهاية 2019.

وذكرت السلطات المحلية بالمدينة، أنها ستعلّق أيضًا عمل الحافلات وسيارات الأجرة والعبّارات، ابتداءً من الساعة الثانية مساء اليوم الأحد. وتقع شانتو على بعد أكثر من 800 كيلومتر من مدينة ووهان بوسط الصين.

اقرأ أيضًا:

الصين تعلن ارتفاع وفيات «كورونا» إلى 56 شخصًا

تعرف على الدول التي ظهر فيها فيروس «كورونا» الجديد حتى الآن

كوريا الجنوبية تُسجِّل ثالث حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك