Menu


نصائح مفيدة لشراء بطاقات الذاكرة للكاميرات

توفيرًا لمزيدٍ من النفقات

عند الرغبة في شراء بطاقة ذاكرة جديدة للكاميرا، أو كاميرا الأكشن أو كاميرا الفيديو، فإنه يمكن توفير المزيد من النفقات، من خلال شراء عدة بطاقات ذاكرة بسعة تخزينية
نصائح مفيدة لشراء بطاقات الذاكرة للكاميرات
  • 27
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

عند الرغبة في شراء بطاقة ذاكرة جديدة للكاميرا، أو كاميرا الأكشن أو كاميرا الفيديو، فإنه يمكن توفير المزيد من النفقات، من خلال شراء عدة بطاقات ذاكرة بسعة تخزينية أقل، بدلًا من شراء بطاقة ذاكرة واحدة بسعة تخزينية كبيرة.

وإذا قام المستخدم بحساب التكلفة مقابل المساحة التخزينية (جيجابايت)، فسوف يكتشف أن تكلفة واحد جيجابايت على بطاقة الذاكرة سعة واحد تيرابايت (1000 جيجابايت)، تعادل ضعف تكلفة الواحد جيجابايت على بطاقة الذاكرة سعة 128 جيجابايت.

ومن الأفضل من حيث جوانب الأمان، تشغيل الكاميرا بعدة بطاقات ذاكرة؛ حيث يحافظ المستخدم بذلك على بياناته ولا يفقدها بالكامل، إذا ما تعرضت الكاميرا للسرقة، أو الفقدان أو حدثت مشكلات في الذاكرة، أو ظهر أي أعطال أخرى، على غرار ما يحدث عند تخزين البيانات على بطاقة ذاكرة واحدة بسعة كبيرة.

وحتى عند استعمال بطاقات الذاكرة SD الأصغر، فإن المستخدم لا يضطر لتقديم تنازلات، فوفقًا لمعدل البت وضغط البيانات، يمكن لبطاقة الذاكرة سعة 128 جيجابايت أن تستوعب تسجيلات فيديو لمدة ثلاث ساعات بدقة 4K 3840 x 2160 بيكسل، مع سرعة 60 إطارًا في الثانية، وقد تفرغ شحنة بعض البطاريات قبل انقضاء هذه المدة.

وعند شراء بطاقة الذاكرة للكاميرات، يجب ألا ينصب الاهتمام على السعة التخزينية فقط، ولكن يجب الاهتمام بسرعة الكتابة عند الرغبة في تسجيل الأفلام؛ نظرًا لأنه إذا كانت سرعة الكتابة منخفضة، فقد يؤدي ذلك إلى مشكلات متنوعة؛ بدءًا من أخطاء في الصورة، ووصولًا إلى إنهاء التسجيل.

وإذا رغب المستخدم في تسجيل الفيديو بتقنية الدقة الفائقة الكاملة Full HD 1920 x 1080 بيكسل، فإنه يمكن استعمال بطاقات الذاكرة، التي تحمل أسماء U1 و/أو V10، أما عند الرغبة في تسجيل أفلام K4، أو مقاطع الفيديو Ultra-HD  بسرعة 60 صورة في الثانية، فإنه يلزم الاعتماد على بطاقات ذاكرة بمعدل أعلى، والتي تحمل الاختصارات U3 و/أو  .V30

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك