Menu


نيمار يلدغ ليون ويؤكد انفراد سان جيرمان بصدارة الدوري الفرنسي

قاد فريقه لفوز جديد وثمين في رحلة الدفاع عن اللقب

أفسد البرازيلي نيمار دا سيلفا خطة مضيفه ليون وقاد فريقه باريس سان جيرمان لفوز جديد وثمين في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الفرنسي لكرة القدم بالفوز على مضيفه ليون
نيمار يلدغ ليون ويؤكد انفراد سان جيرمان بصدارة الدوري الفرنسي
  • 53
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أفسد البرازيلي نيمار دا سيلفا خطة مضيفه ليون وقاد فريقه باريس سان جيرمان لفوز جديد وثمين في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الفرنسي لكرة القدم بالفوز على مضيفه ليون 1 / صفر اليوم الأحد، في ختام مباريات المرحلة السادسة من المسابقة، والتي شهدت اليوم أيضًا فوز آنجيه على سانت اتيان 4 / 1 وتعادل رين مع ليل 1/1.

وانفرد سان جيرمان حامل اللقب بصدارة جدول المسابقة مؤقتًا رافعًا رصيده إلى 15 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام آنجيه ونيس، فيما تجمد رصيد ليون عند ثماني نقاط في المركز التاسع.

ومرة أخرى، أكد نيمار أنه النجم الأبرز في الدوري الفرنسي؛ حيث سجل هدف الفوز في الوقت القاتل للمباراة الثانية على التوالي؛ ليمنح سان جيرمان الفوز الرابع على التوالي وهو الخامس له في رحلة الدفاع عن اللقب من بين ست مباريات خاضها الفريق حتى الآن في المسابقة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي الذي ظل قائمًا حتى سجل نيمار الهدف القاتل في الدقيقة 87.

وكان نيمار عاد لصفوف سان جيرمان الأسبوع الماضي، بعد غياب دام لنحو أربعة شهور بسبب الإصابة.

وسجل اللاعب هدف الفوز على ستراسبورج 1 / صفر في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة قبل أن يكرر نفس السيناريو في مباراة اليوم على ملعب ليون.

وبدأت المباراة بمناوشات هجومية من الفريقين بغية هز الشباك مبكرًا، وأهدر آنخل دي ماريا لاعب سان جيرمان فرصة ذهبية في الدقيقة الرابعة إثر هجمة سريعة وصلت منها الكرة إليه وكان بإمكانه التقدم بها والانفراد بحارس مرمى ليون لكنه فشل في السيطرة عليها.

ورد ليون بهجمة سريعة في الدقيقة التالية أنهاها تياجو مينديز بتسديدة قوية من أمام منطقة الجزاء لكن الكرة علت العارضة.

وواصل الفريقان هجومهما في الدقائق التالية؛ حيث اتسم الأداء بالسرعة والندية بين الفريقين.

وعاند الحظ إيريك ماكسيم تشوبو موتينج مهاجم سان جيرمان في الدقيقة 13 إثر هجمة سريعة للفريق أنهاها بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس تصدى لها ببراعة.

وتجددت الفرصة لسان جيرمان في الدقيقة 23 اثر هجمة سريعة وصلت منها الكرة لنيمار داخل حدود منطقة الجزاء؛ حيث هيأ الكرة لنفسه وسددها تحت ضغط من اللاعب مارسيلو أنطونيو مدافع ليون ولكن الحارس أنتوني لوبيز تصدى للكرة.

ورد ممفيس ديباي نجم ليون بهجمة عنترية سريعة انطلق فيها بالكرة بطول الملعب في الدقيقة 26 حتى وصل بالقرب من منطقة جزاء سان جيرمان لكن الدفاع تدخل في اللحظة الأخيرة وأبعد الكرة من أمامه.

ولم يتغير الحال فيما تبقى من الشوط الأول؛ حيث واصل الفريقان هجومهما المتبادل مع تفوق نسبي لباريس سان جيرمان ولكن الفريقين أهدرا الفرص التي سنحت لهما علمًا أنها لم تتسم بالخطورة الفائقة.

وسدد نيمار ضربة حرة من أمام منطقة الجزاء في الدقيقة 41 ولكن الحارس لوبيز أبعدها بأطراف أصابعه من تحت العارضة إلى ركنية لم تستغل جيدًا؛ لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ ليون الشوط الثاني بنشاط هجومي ملحوظ لكنه افتقد للتركيز والخطورة في هذه الهجمات.

وفي المقابل، عاند الحظ سان جيرمان في الدقيقة 59 إثر ضربة ركنية لعبها نيمار وقابلها عبدو ديالو بضربة رأس وهو على بعد خطوات من المرمى لكن الكرة علت العارضة مباشرة.

واستعاد سان جيرمان هيمنته على مجريات اللعب تدريجيًّا لكن ظلت الخطورة الحقيقية غائبة عن المرميين.

وتبادل دي ماريا الكرة مع نيمار على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 72 وتوغل دي ماريا داخل منطقة الجزاء ولكن تسديدته ذهبت فوق المرمى.

وأجرى كل من الفريقين تغييرين متتاليين في الدقيقتين 72 و73؛ حيث لعب لوكاس توزارت وكيني تيتي بدلًا من جيف ريني أديلايد ومارسيلو أنطونيو على الترتيب في صفوف ليون ولعب ماركو فيراتي وبريسنال كيمبيمبي بدلًا من أندير هيريرا وخوان بيرنات على الترتيب في صفوف سان جيرمان.

ولم يتغير الحال كثيرًا بعد هذه التغييرات؛ حيث استمر التعادل قائمًا حتى جاءت الدقيقة 87؛ لتشهد هدف الفوز لسان جيرمان بتوقيع نيمار.

وجاء الهدف بعدما تبادل نيمار الكرة مع زميليه فيراتي ودي ماريا، ثم تلاعب بدفاع ليون داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بيسراه في اتجاه الزاوية البعيدة لتتهادى في المرمى على يسار الحارس ويكون هدف الفوز قبل انتهاء المباراة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك