Menu

«الأرصاد الدولية» تحذر من ارتفاع الحرارة عالميًّا خلال الـ5 سنوات المقبلة

تزامنًا مع عقد قمة المناخ

حذَّر المسؤول بالمنظمة الدولية للأرصاد الجوية عمر بدور، اليوم الإثنين، من ارتفاع متوسط درجات الحرارة عالميًّا، خلال الخمس سنوات المقبلة بما يتراوح بين 1.2 و1.3
«الأرصاد الدولية» تحذر من ارتفاع الحرارة عالميًّا خلال الـ5 سنوات المقبلة
  • 747
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حذَّر المسؤول بالمنظمة الدولية للأرصاد الجوية عمر بدور، اليوم الإثنين، من ارتفاع متوسط درجات الحرارة عالميًّا، خلال الخمس سنوات المقبلة بما يتراوح بين 1.2 و1.3 درجة مئوية عن مستويات ما قبل الحقبة الصناعية.

وقالت منظمة الأرصاد التابعة للأمم المتحدة، في تقرير لها، إن الفترة من عام 2015 إلى عام 2019 هي السنوات الأكثر حرارة بارتفاع درجاتها بمعدل 0.2 درجة مئوية مقارنة بالفترة من عام 2011 إلى عام 2015، وفقًا لقناة الحرة.

ويتزامن تحذير المنظمة الأممية، مع اجتماع 60 مسؤولًا من قادة العالم في الأمم المتحدة خلال قمة المناخ، التي تستهدف إعادة إحياء اتفاق باريس الذي تأثر بانسحاب الولايات المتحدة منه، بينما يتصاعد معدل الانبعاثات المؤثرة على توازن المناخ حول العالم.

وكان الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة انطونيو جوتيريش، وجَّه رسالة إلى القادة المشاركين بأعمال الجمعية العامة مفادها، ضرورة التحرك لفعل كل ما هو ضروري لإنجاح القمة، موضحًا أن يستهدف بعقد القمة حث الدول الأعضاء على تقديم خطط ملموسة؛ لتعزيز اتفاق باريس بشأن تغير المناخ.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك