في غضون 24 ساعة فقط، ومن أجل رقم قياسي جديد، قطع فريق البحث التابع لمجلة أوتو موتور مسافة3036 كيلومترًا في سيارة بورش تايكان الكهربائية التي انطلقت متحدية ظروف مناخية سيئة. الرقم القياسي السابق كان 2842 كيلومترًا. في هذه الأجواء الممطرة استهلكت بورش تايكان1،308.74 كيلو واط ساعة في الـ 24 ساعة، وهو ما يعادل 149 لترًا من البنزين بمعدل استهلاك 4.9 لتر لكل 100 كم. كان متوسط السرعة 126.5 كم / ساعة.
علقت السيارة فقط على كابل الشحن السريع لمدة أربع ساعات و 48 دقيقة، لكن السيارة الكهربائية احتاجت للشحن ثلاثين مرة طوال مسافة السير التي تجاوزت الثلاثة آلاف كيلومتر. كانت بورش فقط مستعدة لتسجيل رقم قياسي جديد.. قبل محاولة التسجيل في منتصف شهر مايو، كان مدير مسار DEKRA Uwe Burckhardt متشككًا جدًا بشأن درجة الحرارة والرطوبة. وقال بوركهارت: في المطر، تحتاج إلى الكهربائية إلى طاقة أكثر بنسبة 10% مما تحتاجه في المناطق الجافة."
وكان السائقون الذين خضعوا للاختبار هم مايك وينكوتير، رجل الصحافة في بورشه، ومختبر السيارات والرياضة يوشين ألبيج، ومايكل فايفر، رئيس تحرير مجلة auto motor und sport. الذي قال "لقد فوجئنا بأن بورش هي الوحيدة التي كانت مستعدة لتسجيل رقم قياسي جديد على مدار 24 ساعة للسيارات الكهربائية". زود صانع السيارات الرياضية المجلة بمحرك تايكان الأساسي للدفع الخلفي.
وجدير بالذكر أن جميع شركات صناعة السيارات الكبرى رفضت الدخول في هذا التحدّي .في بداية تحدي بورشه كان واضحًا أن درجات الحرارة المنخفضة والأمطار الغزيرة ستجعل محاولة التسجيل مستحيلة لأن استهلاك الطاقة سيمثل مشكله". "لقد اضطررنا حتى إلى تشغيل المروحة لنتمكن من رؤية أي شيء من خلال النافذة." لكن في النهاية حسمت بورش في 24 ساعة الأمر وحققت رقمًا قياسيًا جديدًا .