Menu

بالصور.. مبادرة طلابية لمواجهة «التعصب الرياضي» بقمصان 5 أندية شهيرة

نفذها طلاب مدارس «الجوة» بجازان.. و«باعثمان» يوضح التفاصيل

جسد طلاب إحدى مدارس الحد الجنوبي بمنطقة جازان، اليوم الإثنين، موقفًا نبيلًا، وقدموا رسالة تربوية عبر الإذاعة المدرسية، عبر استخدام مشاهد تثقيفية لتصحيح مسار «ال
بالصور.. مبادرة طلابية لمواجهة «التعصب الرياضي» بقمصان 5 أندية شهيرة
  • 704
  • 0
  • 0
علي الجريبي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

جسد طلاب إحدى مدارس الحد الجنوبي بمنطقة جازان، اليوم الإثنين، موقفًا نبيلًا، وقدموا رسالة تربوية عبر الإذاعة المدرسية، عبر استخدام مشاهد تثقيفية لتصحيح مسار «المشجعين الرياضيين»، الذين ينتهجون أساليب التعصب الرياضي بكل صورها، لاسيما في المباريات الحماسية لفرق الدوري السعودي.

ولجأ طلاب من مجمع مدارس «الجوة»، التعليمي، بقيادة مشرف الإذاعة المدرسية، أحمد صالح باعثمان، إلى اختيار لباس تحمل شعارًا لعدة أندية سعودية أبرزها «الاتحاد.. الهلال.. الأهلي.. النصر.. الشباب»، وكانت فكرة فريدة من نوعها لتقديم الإذاعة المدرسية أمام زملائهم الطلاب ومعلميهم يتحدثون فيها عن واقع التشجيع الذي اتصف به الكثيرون وتميزوا بتعصبهم الرياضي المخالف لكل التعاليم الدينية والعادات الاجتماعية وأدت إلى خلافات كبيرة ونزاعات مقيتة بين أوساط المجتمع.

وتابع باعثمان: حذر الطلاب أثناء أدائهم لفقرات إذاعتهم من التعصب الرياضي الذي لا يأتي إلا بالشر والخلافات وليس له أي مردود إيجابي مطلقًا، داعين الجميع إلى التقيد بالصفات الحسنة خلال مشاهدات المباريات الرياضية وتشجيع الفرق التي يميلون إليها ومحاولة البعد عن التعصب الرياضي مهما بلغت المباريات في إثارتها وحماسها.

ونبه باعثمان إلى أن الروح الرياضية تعزز جهود المملكة العربية السعودية ومساعيها في تحقيق الانتصارات المحلية والدولية على مستويات الأندية والمنتخبات بروح وثقافة الانتماء الحقيقي وليس تحت شعارات التعصب الرياضي الذي تنبذه كل المجتمعات والأعراف لما قد تشهده من نهايات مأساوية .

وأشاد قائد مجمع مدارس الجوة التعليمي، أحمد يحيى خبراني بهذه الرسالة النبيلة التي أداها عدد من الطلاب عبر فقرات الإذاعة الصباحية في صور ومشاهد تحاكي الواقع الذي نعيشه كنوع جديد وفكرة جديدة تدعو إلى تغيير أساليب التشجيع تحت شعار «لا للتعصب الرياضي»، ولقيت هذه الإذاعة الصباحية بثوبها الفريد إعجابا واسعا وتصفيقا حارا من جميع الطلاب والمعلمين لما حملته من تجديد لنمط فقرات الإذاعة الطلابية الصباحية في المدارس ولأنها تؤثر إيجابا على فئات الطلاب خاصة في المواقف السلبية الدخيلة على مجتمعاتنا وانتشرت بين عامة الأجيال بمن فيهم طلاب المدارس.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك