Menu


ارتفاع ضحايا حريق قطار القاهرة لـ24 قتيلًا و50 جريحًا

روايات متضاربة بشأن أسباب الحادث..

أفادت معلومات جديدة، اليوم الأربعاء، بارتفاع عدد ضحايا حريق قطار القاهرة إلى 24 قتيلًا و50 جريحًا حتى الآن، وأوضحت صحيفة الشروق المصرية (خاصة) أنّ هيئة السكة ال
ارتفاع ضحايا حريق قطار القاهرة لـ24 قتيلًا و50 جريحًا
  • 1132
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أفادت معلومات جديدة، اليوم الأربعاء، بارتفاع عدد ضحايا حريق قطار القاهرة إلى 24 قتيلًا و50 جريحًا حتى الآن، وأوضحت صحيفة الشروق المصرية (خاصة) أنّ هيئة السكة الحديد أمرت بإخلاء مباني محطة مصر بالكامل، فيما توقفت الحركة لحين السيطرة على الحريق.

ونقلت الصحيفة عن مصدرٍ (لم تسمه) قوله: إنّ الحادث تسبَّب في انهيار أجزاء من أحد المباني وأثار حالة من الذعر بالمحطة الرئيسية، موضحًا أنّ القطار كان خارجًا من ورشة الصيانة ودخل مسرعًا واصطدم في أحد المباني بالسكك الحديدية، ما أدَّى إلى اشتعال القطار.

لكنّ تقارير إعلامية قد أفادت بروايةٍ أخرى للحادث، قائلةً: إنّ القطار كان قادمًا من محافظة الإسكندرية (شمال) ولم يتمكن السائق من التحكم في الفرامل، وتوجه للرصيف (رقم 4) بسرعته القصوى وارتطم بالمصدات.

 وتداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي صورًا وُصفت بـ«المروعة» قالوا: إنّها لضحايا الحادث.

ولم تصدر أي جهة حكومية مصرية بيانًا رسميًّا بشأن الحادث، فيما أفاد شهود عيان بأنّ سيارات الإسعاف انتشرت في محيط المحطة لنقل القتلى والجرحى.

وتوجّه وزير النقل هشام عرفات إلى موقع الحادث، وأمر بتشكيل لجنة فنية لمعرفة سبب التصادم وانفجار تانك السولار الخاص به، فيما واصلت سيارات الإسعاف نقل المصابين والضحايا إلى المستشفيات المجاورة للمحطة.

ونقلت صحيفة «اليوم السابع» (خاصة) عن مصادر مسؤولة بالسكة الحديد أنّ الحريق وقع نتيجة تصادم جرار قطار وعربة «باور» الخاصة بالتكييف بصدادات نهاية الرصيف، وليس نتيجة أي عمل إرهابي.

وأضافت المصادر أنّ دخول جرار القطار بسرعته أدّى لتصادم قوى وانفجار تانك السولار بالجرار وحدوث حريق، أسفر عن مصابين ووفيات بين الركاب الذين كانوا يتواجدون على الرصيف في انتظار رحلاتهم.بالصور.. مشاهد مروّعة لعشرات القتلى والجرحى في احتراق قطار مصري

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك