Menu


ضمن 7 قرارات.. مجلس الوزراء يعتمد نظام الجامعات ويعدل لائحة الأراضي البيضاء

بروتوكول لمكافحة الاتجار بالبشر والقرصنة البحرية والسطو المسلح..

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة. وأوضح وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة، أن المجلس ا
ضمن 7 قرارات.. مجلس الوزراء يعتمد نظام الجامعات ويعدل لائحة الأراضي البيضاء
  • 7621
  • 0
  • 2
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة. وأوضح وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة، أن المجلس اعتمد القرارات التالية:

أولًا-

بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الداخلية ومعالي وزير العدل، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (220/55) وتاريخ 18/1/1441هـ؛ قرر مجلس الوزراء الموافقة على البروتوكول العربي لمنع ومكافحة الاتجار بالبشر، وبخاصة النساء والأطفال، والبروتوكول العربي لمنع ومكافحة القرصنة البحرية والسطو المسلح الملحقين والمكملين للاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية. وقد أُعد مرسوم ملكي بذلك.

ثانيًا-

تفويض صاحب السمو وزير الخارجية -أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب الفرنسي بشأن مشروع اتفاق تشكيل مجلس الشراكة الاستراتيجي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية فرنسا، ثم رفع ما يتم التوصل إليه لاستكمال ما يلزم.

ثالثًا-

الموافقة على قيام جامعة الملك سعود بالتوقيع على مشروعي مذكرتي تفاهم للتعاون الأكاديمي بين جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية وجامعتي أدنبره وليفربول في المملكة المتحدة، والرفع بما يتم التوصل إليه لاستكمال الإجراءات النظامية.

رابعًا-

بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير الإسكان، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم (12 ـ 2/41/د) وتاريخ 13/1/1441هـ؛ قرر مجلس الوزراء تعديل اللائحة التنفيذية لنظام رسوم الأراضي البيضاء الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (379) وتاريخ 8/9/1437هـ، على النحو الموضح في القرار.

خامسًا-

بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير الاقتصاد والتخطيط نائب رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الوطني، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم (5-2/41/د) وتاريخ 13/1/1441هـ؛ قرر مجلس الوزراء ما يلي:

1- الموافقة على تعديلات نظام الصندوق السعودي للتنمية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/48) وتاريخ 14/8/1394هـ.

2- تعديل نظام بنك التنمية الاجتماعية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/34) وتاريخ 1/6/1427هـ؛ وذلك على النحو الموضح في القرار.

سادسًا-

بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير التعليم، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم (11-1/41/د) وتاريخ 6/1/1441هـ، وبعد النظر في قراري مجلس الشورى رقم (239/61) وتاريخ 28/2/1440هـ  ورقم (224/56) وتاريخ 19/1/1441هـ؛ قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام الجامعات. وقد أُعد مرسوم ملكي بذلك.

سابعًا-

وافق مجلس الوزراء على الترقية إلى وظيفة (سفير)، والترقية والتعيين على المرتبة الرابعة عشرة؛ وذلك للتالية أسماؤهم:

1- ترقية علي بن عبدالرحمن بن علي بن يوسف إلى وظيفة (سفير) بوزارة الخارجية.

2- ترقية فهد بن عبدالله بن علي الجبر إلى وظيفة (المدير العام لمكتب الوزير) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

3- تعيين منصور بن عبدالله بن محمد الراجح على وظيفة (المدير العام لمكتب الوزير) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الصحة.

واطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، منها تقارير سنوية لكل من صندوق التنمية الزراعية، والهيئة العامة للزكاة والدخل، والهيئة العامة للإحصاء، عن عام مالي سابق. وقد أُحيط المجلس علمًا بما جاء فيها، ووجه حيالها بما رآه.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك