Menu

3 مشروبات مفيدة لاستعادة نشاط الطفل بعد اليوم الدراسي

تعمل على ترطيب الجسم

يعاني الآباء والأمهات من مشكلة ضعف التحصيل الدراسي لدى أبنائهم، والتي ترجع لأسباب عديدة منها الأسباب الصحية؛ فبعد يومٍ طويل من الدراسة واللعب، كيف تستطيعين إعاد
3 مشروبات مفيدة لاستعادة نشاط الطفل بعد اليوم الدراسي
  • 8
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يعاني الآباء والأمهات من مشكلة ضعف التحصيل الدراسي لدى أبنائهم، والتي ترجع لأسباب عديدة منها الأسباب الصحية؛ فبعد يومٍ طويل من الدراسة واللعب، كيف تستطيعين إعادة النشاط لأطفالك من جديد؟.

عصائر الفاكهة الطبيعية من أفضل السوائل التي تستطيع ترطيب الجسم لما تحتويه من الفيتامينات الموجودة في الفاكهة.

عصير البطيخ:

لكل فاكهة فائدة للجسم، البطيخ من أفضل الفواكه التي تروي العطش لأنها تحتوي على نسبة عالية من الماء، وهو منعش ويخفف من رطوبة الجو، وفاكهة لها قيمة غذائية عالية جدًا .

المقادير:

– كوبين من البطيخ.

– نصف كوب ثلج.

– معلقتين من العسل الأبيض.

– ملعقة صودا.

اخلطي المكونات جيدًا في الخلاط الكهربائي وسيصبح لديك عصير بطيخ منعش.

التفاح بالزنجبيل:

ومن أفضل العصائر التي تعطي الانتعاش المطلوب والنشاط، هو مشروب الليمون مع منقوع الزنجبيل والتفاح.

المقادير:

– ثمرة تفاح مقطعة لشرائح.

– ثمرة زنجبيل طازج.

– ليمونة.

– نصف كوب مياه فوارة.

قومي بخلط التفاح والزنجبيل سويًا في الخلاط الكهربائي، ثم أضيفي عصير الليمون، اخلطي الخليط السابق مع المياه الفوارة، ويمكنك إضافة مكعبات الثلج لتقديمه باردًا.

عصير البرتقال

الحرص على تناول عصير البرتقال؛ حيث إنّه يحتوي على مستويات عاليةٍ من فيتامين ج الذي يزيد من امتصاص الحديد في الجسم، وزيادة مستويات الطاقة.

الأطعمة الغنية بالألياف

تناول الأطعمة الغنيّة بالطاقة، ومن الأمثلة على مثل هذه الأطعمة هي الحبوب الكاملة، والخضروات الغنيّة بالألياف، والمكسّرات، والزيوت الصحيّة؛ مثل: زيت الزيتون، من أهم العادات اليومية لزيادة نشاط طفلك.

الحرص على وجبة الإفطار

وجبة الإفطار أهم وجبة في اليوم، ففي حالة عدم حصول جسم طفلك على احتياجاته الأساسية من المواد الغذائية كالبوتاسيوم والبروتينات والمعادن وبعض العناصر الأخرى المقاومة للإجهاد، قد يؤدي هذا إلى سوء الهضم والذي سينتج عنه أعراض مرضية مثل الخمول، اهتمي جيدًا بتقديم وجبة الشوفان والمكسرات والفواكه المجففة والموز لطفلك؛ لأنها أطعمة مخصصة لرفع الطاقة ورفع معدلات نشاط الجسم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك