Menu


«رحلة عدل».. عنوان فعاليات قسم الأنظمة بالدراسات القضائية بأم القرى

أوّلُ معرضٍ قانوني من نوعِهِ في الجامعة

نظم قسم الأنظمة بكلية الدراسات القضائية والأنظمة بجامعة أم القرى، فرع الطالبات فعاليات معرض «رحلة عدل» بقيادةِ وإشراف عضو هيئة التدريس بقسم الأنظمة أ. مها بنت ح
«رحلة عدل».. عنوان فعاليات قسم الأنظمة بالدراسات القضائية بأم القرى
  • 344
  • 0
  • 1
فهد المنجومي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نظم قسم الأنظمة بكلية الدراسات القضائية والأنظمة بجامعة أم القرى، فرع الطالبات فعاليات معرض «رحلة عدل» بقيادةِ وإشراف عضو هيئة التدريس بقسم الأنظمة أ. مها بنت حمدان الرفاعيّ.

ويعد معرض «رحلة عدل» الذي نُظم على مدار يومي الإثنين والثلاثاء، أوّلُ معرضٍ قانوني من نوعِهِ في جامعة أم القرى.

وأشادت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة سارة بنت عمر الخوليّ بالمعرض قائلة: «في كلّ ركنٍ من أركان هذا المعرض آمنتُ أنّ وراء هذه الجهود قائدة مُلهَمة، جمَعَت قلوب طالباتها وأوقدت في نفوسهنّ الهمة وأشعلت حماسهنّ؛ حتى أخرجنَ لنا هذا الإبداع، وأصبحن امتدادًا لها، جهودٌ مباركَة، وطالباتٌ متميّزات».

من جانبها أكدت الدكتورة هالة بنت سعيد العمودي عميدة الدراسات الجامعية بجامعة أم القرى أن المعرض هو رحلة ممتعة في عالم العدالة، وعرض مميّز لطالبات قسم الأنظمة بقيادة رائعة وجهد مبارك.

حضر المعرض عدد كبير من أكاديميّات ومحاميات وطالبات وزائرات من داخل وخارج الجامعة، واحتوى المعرض على العديد من الأركان أهمّها ركن «من نحن»  للتعريف بقسم الأنظمة وأهمّيته؛ وعدد من الأركان الأخرى التي تتحدث عن أهم الأنظمة العدلية والتعريف بها وأهميتها والتعريف باختصاصات المحاكم بالمملكة العربية السعودية.

كما اشتمل المعرض على التعريف بأبرز حقوق المواطن كحقوق المتّهم، وحقوق الناقل والراكب، وحقوق المريض والطالب. ولقي إعجابًا كبيرًا من قبل الزائرات، وصدى واسعًا في أرجاء الجامعة وخارجها .

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك