Menu


بأكثر من مليون يورو.. مسجد الرحمة بتولوز الفرنسية يخرج من القبو إلى النور

وضع حجر الأساس 15 ديسمبر

يضع مسلمو مدينة تولوز الفرنسية حجر الأساس لمسجد الرحمة في 15 ديسمبر المقبل، بعد حصولهم على التصاريح اللازمة؛ حيث ستستغرق عملية التشييد عشر سنوات قبل افتتاحه. و
بأكثر من مليون يورو.. مسجد الرحمة بتولوز الفرنسية يخرج من القبو إلى النور
  • 192
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يضع مسلمو مدينة تولوز الفرنسية حجر الأساس لمسجد الرحمة في 15 ديسمبر المقبل، بعد حصولهم على التصاريح اللازمة؛ حيث ستستغرق عملية التشييد عشر سنوات قبل افتتاحه.

ووفقًا لصحيفة "actu" الفرنسية، سيحضر جان لوتك مودينك، رئيس بلدية "المدينة الوردية" مراسم بدء وضع حجر الأساس؛ لكن البناء سيستغرق سنوات، على غرار مسجد إمباليوت الذي افتتح رسميًا بعد 13 سنة، وذلك بسبب نقص التمويل.

وأوضحت الصحيفة أنَّ جمعية الرحمة، تمتلك أرض المشروع التي تبلغ مساحتها 3892 مترًا مربعًا، والواقعة في بلاس دو لا ريونيون، بالقرب من شارع دو شير، واشترتها عام 2017 بـ234000 يورو.

وقال سكرتير الجمعية مجدوب قاسوس إنَّ "المرحلة الأولى من البناء تقدر بـ304 آلاف يورو، وما زلنا بحاجة إلى 134 ألف يورو، لكننا نأمل في الحصول على تبرعات جديدة يوم 15 ديسمبر، مضيفًا: "هناك شيء واحد مؤكد: يجب على المسلمين في مقاطعتي لا فوريتي وباجاتيل التحلّي بالصبر".

وتابع: "نهدف إلى افتتاح المسجد في غضون عشر سنوات، في أحسن الأحوال؛ لأننا نجمع 60 ألف يورو سنويًا، نعيش في منطقة شعبية، التبرعات عديدة؛ لكن المبالغ صغيرة".

وأكد سكرتير جمعية الرحمة أنَّ المشروع يحظى بدعم السكان المحليين "المكان الحالي صغير جدًا، يجب علينا إخراج الإسلام من الأقبية"، ففي كل يوم جمعة، يصلي حوالي 900 مسلم في غرفة بقبو بشارع "لا فوريت"، منذ عام 1982.


وتقدر تكلفة بناء هذا المسجد  1.8 مليون يورو، ويحتوي المشروع على قاعة صلاة رئيسية تبلغ مساحتها 400 متر مربع، وقاعة ثانوية بمساحة 95 متر مربع، وقاعة تدريس، وغرفة مؤتمرات، وغرفة غسيل، وحديقة وموقف سيارات يتسع لـ50 مركبة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك