Menu


"الجوازات" توجِّه نصائح للمواطنين الراغبين في السفر

طالبت بالتقيد بأنظمة الدول المسافرين إليها..

دعت المديرية العامة للجوازات جميع المواطنين الراغبين في السفر، إلى التقيد بأنظمة الدول الراغبين بالسفر إليها. وأكدت المديرية في بيان صادر عنها اليوم، أن السفر
"الجوازات" توجِّه نصائح للمواطنين الراغبين في السفر
  • 2949
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

دعت المديرية العامة للجوازات جميع المواطنين الراغبين في السفر، إلى التقيد بأنظمة الدول الراغبين بالسفر إليها.

وأكدت المديرية في بيان صادر عنها اليوم، أن السفر يتطلب التخطيط مبكرا، والتأكد من صلاحية جوازات السفر ومدتها وسرعة تجديد أو استخراج جوازات سفر جديدة للمسافر أو مرافقيه قبل موعد السفر بوقت كاف، تجنبا لضيق الوقت وتأخير السفر أو إلغاء الحجوزات.

كما نصحت المديرية العامة للجوازت المواطنين، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر" بالمحافظة على جوازات سفرهم من التلف أو الفقدان أو إساءة استعمالها، مع الاحتفاظ بصورة منها أثناء التنقلات في الخارج ، مع تسجيلها لدى سفارات وممثليات المملكة في الخارج فور وصول المسافر .

وتابعت: إن أي كشط أو خدش أو تعديل على الجواز أو تغطية صورة صاحبه بلاصق قد يتلف المعلومات المدونة به، ويعدّ تزويراً يحاسب عليه صاحب الجواز ويتسبب في تعطيله ويعرضه لعدم دخول وجهته المراد السفر إليها.

وأعلنت مديرية الجوازات طرق التواصل مع المواطنين عبر مركز الاتصال الموحد 992 ، والبريد الإلكتروني 992@gdp.gov.sa ، والحسابات الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي @AljawazatKSA وحساب الجوازات للخدمات الإلكترونية @EpassportGovSa .

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك