Menu


«الأخضر» يبدأ مشواره بـ«خليجي 24» أمام الكويت.. وروّاد «تويتر» يتوقعون النتيجة

المواجهة رقم 21 بين المنتخبين

بترقب شديد، تنتظر جماهير كرة القدم بالسعودية والكويت، المواجهة الساخنة التي تجمع المنتخبين، مساء اليوم الأربعاء، في قمة مبكرة ببطولة كأس الخليج لكرة القدم «خليج
«الأخضر» يبدأ مشواره بـ«خليجي 24» أمام الكويت.. وروّاد «تويتر» يتوقعون النتيجة
  • 116
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بترقب شديد، تنتظر جماهير كرة القدم بالسعودية والكويت، المواجهة الساخنة التي تجمع المنتخبين، مساء اليوم الأربعاء، في قمة مبكرة ببطولة كأس الخليج لكرة القدم «خليجي 24»، ضمن منافسات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

ويصطدم الفريقان اليوم، على ستاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل في أولى مبارياتهما بالبطولة الخليجية الحالية، وذلك في المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة، التي تستضيفها الدوحة حتى الثامن من ديسمبر المقبل.

المواجهة الـ21

وستكون هذه المواجهة، هي الـ21 في تاريخ المواجهات التي جمعت بين المنتخبين ببطولات كأس الخليج، حيث حقق المنتخب السعودي الفوز في خمسة لقاءات، مقابل ثماني انتصارات للكويت، وخيم التعادل بينهما في سبع مباريات، وسجل لاعبو السعودية 18 هدفًا في المرمى الكويتي، بينما نجح لاعبو الكويت في إحراز 26 هدفًا بالشباك السعودية.

ويملك المنتخبان ضمن صفوفهما مجموعة من العناصر المتميزة؛ لذلك لن تكون المواجهة سهلة على أي منهما، لرغبتهما في استكشاف فرصة في المنافسة على لقب بطولة كأس الخليج.

ودشنت جماهير «الأخضر» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، هاشتاقًا بعنوان: #السعودية_ الكويت، تبادلوا خلاله عبارات التشجيع للمنتخب السعودي، ومتمنين التوفيق للمنتخب الكويتي الشقيق.

أبيات مهداة للملك سلمان

وقال حساب «الجنرال»: ‏بمناسبة مباراة السعودية والكويت، أبياتًا مهداة من الشاعر الكويتي البطل أحمد العنزي يقول :سلمان دق الفرس وأذناب إيران.. خلى العمايم تحت أخمس يمينه.. أنا مع الشعب السعودي وسلمان.. المملكة من يعترضها أهينه.

وعلق المغرد رامي: لازم نتعادل ما يصلح نفوز عليكم ولا يصلح تفوزون علينا، وتابع مغرد آخر: بإذن الله تزيد المحبة بفوز صقورنا الخضر وكالعادة هذا السعودي فوق.

وأضاف حساب سعودي: آخر لقاء جمع ‎المنتخب السعودي بالكويت في بطولات كأس الخليج يعود لعام 2017، كسب الأخضر حينها مستضيف البطولة 2-1.

وقالت المغردة سارة عزيز: ‏لو أن لاعبي الهلال بيلعبون كان قلت محسومة لكن المنتخب ناقص وماله هوية من دون نجوم الزعيم عشان كذا أتوقعها كويتية ١/٠ والعلم عند الله.

الألعاب الأولمبية

وغرد عبدالرحمن المنيف: أول وصول إلى كأس العالم الكويت 1982 والسعودية 1994، أول بطولة آسيوية الكويت 1980 والسعودية 1984، أول بطولة خليجية الكويت 1970 والسعودية 1994، مضيفًا أن المشترك بين البلدين؛ أن السعودية لم تحقق أي ميدالية ذهبية في تاريخها في الألعاب الأولمبية والكويت كذلك.

توقعات نتيجة المباراة

وتوقع المغرد محمد الأيوبي نتيجة المباراة قائلًا: أتوقعها 1_1 لأن السعودية عندهم غيابات.

وقال المغرد عبدالله محمد: ‏‎تمنياتنا للجميع بالتوفيق، المصلحة العامة واحدة بين الأشقاء، أهم شيء الذي يستطيع الوصول إلى تتويج يستاهل الفوز ونقول له ألف مبروك.

الكويت يبحث عن اللقب

يعد الكويت صاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس الخليج، يدخل هذه البطولة وعينه على إعادة النشاط والحيوية للكرة الكويتية مجددًا من خلال التتويج باللقب الغائب منذ فترة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك