Menu


الأخضر يتسلح بالتاريخ أمام البحرين

قبل نهائي خليجي «24»

ينتظر عشاق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اليوم الأحد، المباراة المرتقبة بين الأخضر ونظيره البحريني، في نهائي بطولة كأس الخليج «خليجي 24» وذلك في تمام الساعة
الأخضر يتسلح بالتاريخ أمام البحرين
  • 87
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ينتظر عشاق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اليوم الأحد، المباراة المرتقبة بين الأخضر ونظيره البحريني، في نهائي بطولة كأس الخليج «خليجي 24» وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً.

ونبرز لكم تاريخ المواجهات بين المنتخبين في التقرير الآتي:

ينحاز التاريخ للمنتخب السعودي أمام نظيره البحريني، بالنظر إلى تاريخ المواجهات بينهما، إذ يتفوق الأخضر على منتخب البحرين، خاصة في بطولة كأس الخليج.

وسبق أن ألتقى المنتخبان في 35 مباراة في جميع المسابقات الرسمية والودية؛ حيث حقق الأخضر الفوز في 19 مباراة وخسر 7 مباريات وتعادلا في 9 مباريات.

وفي بطولة كأس الخليج، واجه المنتخب السعودي نظيره البحريني، في 19 مناسبة، حقق فيها الأخضر الفوز في 11 مباراة، بينما فاز المنتخب البحريني في 4 مباريات، وحسم التعادل 4 لقاءات بينهما.

وسجل المنتخب السعودي في شباك نظيره البحريني 33 هدفًا، بينما تلقت شباكه 19 هدفًا فقط، وذلك في مباريات بطولة كأس الخليج.

ويعد ماجد عبدالله، أسطورة الكرة السعودية، هو هداف الأخضر أمام البحرين؛ حيث سجل 4 أهداف، في تاريخ المواجهات بينهما.

بينما يعتبر اللاعب المعتزل سعود كريري هو أكثر لاعب سعودي مشاركة في مواجهات البحرين حيث لعب 13 مباراة بواقع 842 دقيقة.

وكان أول لقاء يجمع المنتخب السعودي أمام نظيره منتخب البحرين في كأس الخليج الأولى التي أقيمت في العاصمة البحرينية المنامة وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، في حين كان آخر لقاء بينهما في البطولة الحالية بدور المجموعات والتي حسمها الأخضر بثنائية نظيفة.

ولم تتجاوز أكبر نتيجة في لقاءاتهما حاجز 4 أهداف والتي حضرت في 5 مناسبات كان نصيب الأخضر منها 3 مباريات رسمية، ومباراة ودية، في حين فاز الأحمر برباعية بمباراة وحيدة وكانت في عام 2014.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك