Menu


القنصلية في هونج كونج تحذر السعوديين من «تشم شا تشوي»

هيئة المترو تعلن إغلاق جميع محطاتها

نبهت القنصلية في هونج كونج، اليوم الخميس، السعوديين المتواجدين هناك من الذهاب إلى منطقة «تشم شا تشوي»؛ بسبب تنظيم مظاهرات بها. وكررت القنصلية –عبر حسابها الرسم
القنصلية في هونج كونج تحذر السعوديين من «تشم شا تشوي»
  • 1978
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نبهت القنصلية في هونج كونج، اليوم الخميس، السعوديين المتواجدين هناك من الذهاب إلى منطقة «تشم شا تشوي»؛ بسبب تنظيم مظاهرات بها.

وكررت القنصلية –عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل تويتر- أنها تود لفت انتباه المواطنين السعوديين المتواجدين في هونج كونج، بأخذ الحيطة والحذر وعدم التوجه إلى منطقة «تشم شا تشوي Tsim Sha Tsui» نظرًا لإعلان المحتجين عن تنظيم مظاهرات اليوم بتلك المنطقة.

وأشارت القنصلية السعودية، إلى أن هيئة المترو أعلنت إغلاق جميع محطاتها بحلول الساعة الـ9 مساء اليوم الخميس.

وكانت الرئيسة التنفيذية لهونج كونج، كاري لام، أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، أن التدخل الصيني لا يزال خيارًا متاحًا في حال زادت الاحتجاجات المناهضة للحكومة سوءًا، بحيث لا يمكن استبعاد طلب المساعدة من بكين.

وقالت خلال مؤتمرها الصحفي الأسبوعي، إنه رغم شعورها هي والحكومة بالقوة، إلا أنه يتعين على هونج كونج التعامل على نحو مستقبل مع الموجة الحالية من الاضطرابات، فإن تدخل بكين سيظل جائزًا بموجب دستور هونج كونج.

وأقرت لام، في وقت سابق، تشريعًا طارئًا يعود لحقبة الاستعمار من أجل حظر ارتداء أقنعة الوجه في التجمعات العامة، وذلك بغرض السيطرة على المظاهرات المتصاعدة، التي تشهدها البلاد منذ نحو خمسة أشهر.

من جانبه، قال القائد الإقليمي كوك يامي ونج: رغم أن سلطة طلب المساعدة من جيش التحرير الشعبي الصيني تقع في يد الحكومة الشعبية المركزية وحكومة هونج كونج، إلا أنه بمساعدة كل قطاعات المجتمع ستتمكن الشرطة من التعامل مع الموقف بصورة فعالة.

وبدأت الاحتجاجات في هونج كونج يوم 9 يونيو بسبب مشروع قانون يهدف لتسليم المطلوبين قضائيًّا إلى الصين، ورغم أنه تم تميد القانون في وقت لاحق إلا أن الاحتجاجات لم تتوقف، وتم اعتقال أكثر من 1700 شخص منذ بدء الاحتجاجات، حسب أرقام الشرطة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك