Menu


اعتقال 7 أتراك بينهم أربعةٌ طيارون في عملية تهريب كارلوس غصن إلى لبنان

على خلفية هبوط طائرته في إسطنبول

أعلنت الشرطة التركية، اليوم الخميس، اعتقال سبعة أشخاص بينهم أربعةٌ طيارون، على خلفية ضلوعهم بعملية تهريب كارلوس غصن الرئيس السابق لشركة نيسان للسيارات، وهبوط طا
اعتقال 7 أتراك بينهم أربعةٌ طيارون في عملية تهريب كارلوس غصن إلى لبنان
  • 107
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت الشرطة التركية، اليوم الخميس، اعتقال سبعة أشخاص بينهم أربعةٌ طيارون، على خلفية ضلوعهم بعملية تهريب كارلوس غصن الرئيس السابق لشركة نيسان للسيارات، وهبوط طائرته في إسطنبول أثناء فراره من اليابان إلى لبنان.

وذكر بيان للشرطة التركية أن المعتقلين الآخرين هم اثنان من العاملين على أرض المطار، وعامل شحن، فيما ذكرت تقارير إعلامية أن وزارة الداخلية التركية فتحت تحقيقًا في مرور غصن عبر البلاد.

وكان غصن قد كشف، أول أمس الثلاثاء، أنه ذهب إلى بيروت فرارًا مما وصفه بالنظام القضائي الفاسد، في  اليابان.

ويعد غصن من أشهر الرؤساء التنفيذيين في العالم، ووصل إلى بيروت في طائرة خاصة قادمة من إسطنبول يوم الاثنين.

ونقل موقع «حريت» الإخباري عن مسؤول بوزارة الداخلية، قوله إن شرطة الحدود التركية لم تتلق إخطارًا بوصول غصن، ولم يتم تسجيل دخوله ولا خروجه من البلاد.

وأضاف أن الطائرة وصلت مطار أتاتورك في إسطنبول الساعة 5:30 فجرًا (02:30 بتوقيت جرينتش) يوم الاثنين، مضيفًا أن ممثلي الادعاء أصدروا أوامر الاعتقال بعد توسيع نطاق التحقيق. وأظهرت بيانات تتبع حركة الطيران أن غصن استخدم طائرتين مختلفتين للوصول إلى إسطنبول ومنها إلى لبنان.

وكانت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، قالت يوم الخميس، إن السلطات في اليابان سمحت لغصن بالاحتفاظ بجواز سفر فرنسي احتياطي في خزنة مغلقة بعد إخلاء سبيله بكفالة؛ ما يسلط بعض الضوء على تفاصيل هروب غصن إلى لبنان.

كانت رويترز قالت إن شركة للأمن الخاص رتبت لخروج غصن الذي يحمل جنسيات فرنسا ولبنان والبرازيل من طوكيو خلسة قبل أيام تنفيذًا لخطة وُضعت على مدى ثلاثة أشهر.

وكانت السلطات، قد اعتقلت غصن للمرة الأولى في طوكيو في نوفمبر عام 2018، ويواجه أربع تهم تشمل إخفاء الدخل والتكسب من مدفوعات لموزعين في الشرق الأوسط.. وينفي غصن جميع التهم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك