Menu


قوات «قسد» السورية تطالب الحلفاء بإغلاق المجال الجوي في وجه المقاتلات التركية

تعهدت بالوقوف في الجبهات الأمامية لمواجهة قوات أردوغان

دعَت قوت سوريا الديمقراطية « قسد» الولايات المتحدة إلى القيام بـ«مسؤوليتها الأخلاقية» بإغلاق المجال الجوي لشمال سوريا في وجه المقاتلات التركية. وتلا ريدور خليل
قوات «قسد» السورية تطالب الحلفاء بإغلاق المجال الجوي في وجه المقاتلات التركية
  • 667
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

دعَت قوت سوريا الديمقراطية « قسد» الولايات المتحدة إلى القيام بـ«مسؤوليتها الأخلاقية» بإغلاق المجال الجوي لشمال سوريا في وجه المقاتلات التركية.

وتلا ريدور خليل الناطق باسم قوات «قسد» المتمركزة في شمال شرق سوريا، بيانًا لم يذكر فيه الولايات المتحدة بالاسم، بل أشار إلى «حلفائنا».

وقال البيان: «لا نرغب في أن يرسلوا جنودهم إلى الجبهات الأمامية، ولا أن يعرضوا حياتهم للخطر.. ما نريده منهم هو إغلاق المجال الجوي في وجه المقاتلات التركية، وهذا أمر يمكنهم القيام به بسهولة».

وذكر البيان أن قوات سوريا الديمقراطية «قسد»  فقدت 45 مقاتلًا منذ أطلقت تركيا حملتها على شمال شرق سوريا منذ أربعة أيام.

في الإطار ذاته، طالب بيان للجامعة العربية، اليوم السبت، بوقف العدوان التركي على شمال سوريا، فيما أكد وحدة أراضي سوريا، وحمَّل تركيا مسؤولية تداعيات عدوانها، مطالبًا مجلس الأمن الدولي بالتدخل لوقف العدوان التركي على سوريا.

وحمَّلت الجامعة العربية -في بيانها، عقب انتهاء الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب- تركيا مسؤولية تفشي الإرهاب بعد عدوانها على سوريا.

وشدد البيان على النظر في اتخاذ إجراءات ضد تركيا ردًّا على عدوانها على سوريا، مشيرًا إلى النظر في اتخاذ إجراءات دبلوماسية واقتصادية واستثمارية وسياحية ضد أنقرة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك