Menu

النصر والوحدة يتسابقان على الصدارة في غياب الهلال

«العالمي» في اختبار صعب أمام التعاون

سيكون فريق النصر، حامل اللقب، أمام فرصة جديدة للانفراد بقمة جدول تريب فرق مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في ظل غياب فريقي الهلال والأهلي؛ لكنه
النصر والوحدة يتسابقان على الصدارة في غياب الهلال
  • 861
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

سيكون فريق النصر، حامل اللقب، أمام فرصة جديدة للانفراد بقمة جدول تريب فرق مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في ظل غياب فريقي الهلال والأهلي؛ لكنه في المقابل سيصطدم بالتعاون الذي قدَّم سلسلة من النتائج الرائعة في الدوري السعودي حتى الآن.
وتوقف الدوري السعودي نحو ثلاثة أسابيع؛ منذ فوز الوحدة 1-0 على النصر في 24 نوفمبر الماضي، وذلك بسبب ارتباط المنتخب الأول بالمشاركة في كأس الخليج العربي «لخيجي 24»؛ حيث خسر الأخضر النهائي أمام البحرين.

إهدار الصدارة

وكان النصر قد أهدر فرصة الانفراد بالقمة قبل التوقف؛ ليتجمد رصيده عند عشرين نقطة من عشر مباريات خاضها حتى الآن، وهو نفس رصيد الهلال المتصدر الذي خاض تسع مباريات فقط، والأهلي ثالث الترتيب الذي لعب عشر مباريات.
وتأجلت مباراة الهلال مع الأهلي؛ بسبب ارتباط الهلال بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية؛ بصفته بطلًا لدوري أبطال لآسيا؛ حيث يبدأ مشواره أمام الترجي التونسي بعد غد السبت.

اختبار صعب

وسيحاول النصر اجتياز اختبار صعب أمام التعاون، الذي يحتل المركز الرابع برصيد 19 نقطة.
وفاز التعاون في آخر أربع مباريات، كما حقق خمسة انتصارات في آخر ست مباريات، وهو يدرك تمامًا أن التفوق على النصر سيمنحه صدارة المسابقة ولو بشكل مؤقت؛ لحين استكمال المباريات المؤجلة.

الوحدة والعدالة

وتنطلق الجولة الحادية عشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، اليوم الخميس، بإقامة ثلاث مباريات، وسيملك فريق الوحدة فرصة لتصدر الدوري ولو لمدة 24 ساعة فقط، عندما يواجه العدالة المتعثر.
وقفز الوحدة، الذي فاز ست مرات في عشر مباريات، إلى المركز الخامس عقب الفوز الأخير على النصر، ليرفع الفريق رصيده إلى 18 نقطة، ويبدو مرشحًا قويًا للتفوق على العدالة، الذي يأتي في المركز الرابع عشر.

الاتحاد والفيصلي

وتختتم الجولة بعد غد؛ حيث سيتطلع الاتحاد الذي فاز بصعوبة بنتيجة 2-1 على الاتفاق، مستفيدًا من هدف عكسي، إلى مواصلة صحوته عندما يواجه الفيصلي.
وابتعد الاتحاد بطل آسيا السابق، مؤقتًا، عن منطقة الخطر بعدما تقدم إلى المركز الثاني عشر؛ حيث كان فوزه الأخير هو الأول بعد أربع هزائم متتالية، وسيكون على موعد مع الفيصلي سادس الترتيب، الذي خسر في الجولتين الماضيتين أمام النصر والأهلي وسيحاول التعويض.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك